السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

الأهلي يستأنف ماراثون الدوري بمواجهة بلدية المحلة.. الليلة

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

يعود الأهلي إلى ماراثون بطولة الدوري الممتاز، عندما يستضيف في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، نظيره فريق بلدية المحلة، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر المسابقة المحلية. 

ويحتل الأهلي حاليا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري، برصيد 14 نقطة، حصدها بعد خوض 6 مباريات فقط، وتأجلت له بقية المبارايات بسبب مشاركته في دوري الأبطال ومونديال الأندية، فيما يحتل فريق بلدية المحلة، المركز الـ13 برصيد 13 نقطة.

وحرص المدير الفني السويسري مارسيل كولر، علي دراسة نادي بلدية المحلة جيدا، إذ شاهد له آخر 3 مواجهات ضد أندية سيراميكا وفيوتشر والمصري البورسعيدي.

وتوصل كولر إلى أن المنافس يعتمد على الكرات المرتدة ولديه جناحين مميزين ويجيد التمركز الدفاعي.

كما عقد كولر جلسات مكثفة مع لاعبي الفريق، للمطالبة بطي صفحة البطولة الأفريقية مؤقتا والتركيز على مواجهة بلدية المحلة الذي يقدم مستويات مميزة للغاية في الدوري هذا الموسم.

وقال إن الأهلي مُطالب من الآن بحصد جميع النقاط خلال مبارياته من أجل الاحتفاظ باللقب.

غيابات الأهلي

ويفقد الفريق الأحمر في مباراة الليلة جهود أكثر من عنصر مهم، إذ يغيب محمد الشناوي الذي يعاني من الإصابة بخلع في الكتف، كما يستمر غياب المالي أليو ديانج لإصابته في غضروف الركبة.

ويغيب محمود متولي عن اللقاء بسبب خروجه من حسابات كولر، بجانب المدافع ياسر إبراهيم الذي يعاني من مزق في العضلة الخلفية، ومحمود كهربا وأحمد عبد القادر وكريم الدبيس وكريستو، لأسباب فنية.

وصرف الأهلي في الساعات الماضية، مكافأة خاصة للاعبى الفريق وجهازهم الفني بعد الفوز على ميدياما الغانى والصعود إلى ربع نهائي دوري الأبطال، كخطوة تحفيزية للاعبين قبل العودة واستئناف ماراثون الدوري.

وقرر الجهاز الفني إجراء بعض التغييرات علي تشكيل الفريق ضد المحلة، بعودة المدافع رامي ربيعة بدلا من ياسر إبراهيم، ولاعب الوسط مروان عطية بعد غيابه أمام ميدياما للإيقاف، والفلسطيني وسام أبو علي بدلا من أنتوني موديست في خط الهجوم.

search