السبت، 13 يوليو 2024

02:49 م

بنك ناصر: أرسلنا مساعدات قيمتها 15 مليون جنيه إلى غزة

د. أحمد عطية - رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي

د. أحمد عطية - رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

قال رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، الدكتور أحمد عطية، إن البنك أرسل تحويلات نقدية لجمعية الهلال الأحمر المصري، وصندوق تحيا مصر؛ لترجمة هذه النقود إلى مساعدات للأشقاء في قطاع غزة.

تحويلات إغاثية من بنك ناصر لقطاع غزة

وأكد رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر”، أن المبلغ المقدم للجهتين المذكورتين سلفًا، قيمته 15 مليون جنيه، للإيتاء بكافة المساعدات الإغاثية والطبية والدوائية لسكان غزة، لإعانتهم على ما تعرضوا له من اعتداءات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن بنك ناصر هو أول بنك يقدم المساعدة للأشقاء في القطاع.

حجم المساعدات المصرية لغزة

وعن حجم المساعدات المرسلة من مصر للأهالي في غزة، فالهلال الأحمر المصري، يرسل يوميًا أكثر من 100 شاحنة مساعدات مكونة من مواد غذائية وطبية علاجية، وبحسب البيانات الصادرة من الهلال الأحمر، فمصر تحمل على عاتقها مسؤولية 2.3 مليون مواطن فلسطيني زيادة على الـ100 مليون مصري، ولا تتخل عن الفلسطينيين، منذ اندلاع الحرب على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

وجاء حجم المساعدات، التي قدمت لغزة منذ بدء الأزمة وحتى الأيام القليلة الماضية عبر 40 دولة و13 منظمة دولية، بإجمالي 111490 طنًا، دخلت عبر 7179 شاحنة، تنوعت بين مساعدات غذائية وإمدادات دوائية ومسلتزمات إعاشة.

وقدمت مصر، بمنظماتها ومجتمعها المدني، أكثر من 37220 طنًا من إجمالي المساعدات، بالإضافة إلى إنشاء 6 مناطق لوجيستية و9 مخازن تستقبل المساعدات من كل الدولة لإرسالها إلى قطاع غزة.

مخيمات خان يونس

ويحرص الهلال الأحمر المصري، على إنشاء 400 مخيم إيواء للأشقاء في خان يونس بغزة، لتستوعب 4000 نازح، كما أن الهلال الأحمر شديد الحرص على توفير الكهرباء ودورات المياه داخل المخيمات الإغاثية، لتكون مؤهلة بأفضل شكل ممكن وبها خدمات، منوها إلى أنه ستُسلم الخيام عقب الانتهاء منها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

search