الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:23 ص

رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر: 10 ملايين جنيه لشراء كراتين رمضان

بنك ناصر الاجتماعي

بنك ناصر الاجتماعي

محمد سامي الكميلي

A A

خصص بنك ناصر الاجتماعي، مبالغ مالية لشراء كراتين رمضان المعبأة بالسلع الغذائية، لتوزيعها على الفئات الأولى بالرعاية من مستفيدي لجان الزكاة، قبل بداية الشهر الكريم، يوم 11 مارس المقبل.

10 ملايين جنيه لشراء كراتين رمضان

وقال رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، الدكتور أحمد عطية، لـ“تليجراف مصر”، إن البنك صرف 10 ملايين جنيه، لتوزيع كراتين رمضان، موضحا أن القائم بتوزيع السلع الغذائية، صندوق تحيا مصر.

مكونات كرتونة رمضان

وأوضح رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، أن مكونات الكراتين الغذائية لشهر رمضان، هي السلع الأساسية التي تحتاجها أي أسرة، خلال الشهر الكريم، من زيت وسكر وأرز ومكرونة، والهدف من هذا هو تخفيف العبء عن كاهل المواطن الأكثر احتياجا.

وصرح رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، الدكتور طلعت عبد القوي، في وقت سابق لـ“تليجراف مصر”، أن الجمعيات الأهلية تعمل على قدم وساق لإرسال المساعات للفئات الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن الأزمة الاقتصادية أثرت بالسلب على شراء السلع الغذائية في كرتونة رمضان، إلا أن الجمعيات الأهلية وأهل الخير ملتزمون بالتبرعات ولا يتأخرون في تقديم العون لمساعدة الفئات الأشد احتياجا.

حملة إفطار صائم

ولفت إلى أن هناك عددا من الجمعيات الأهلية تعمل على تجهيز وجبات للإفطار اليومي خلال أيام شهر رمضان المبارك، وتوصيل هذه الوجبات للبيوت في إطار حملة اسمها “إفطار صائم”، ولفيف من مؤسسات المجتمع المدني تشارك في هذه الحملة، والمتطوعين يجوبون الشوارع بشكل يومي لتوزيع وجبات الإفطار.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، في تصريحات تلفزيونية سابقة، ببرنامج “الحكاية”، إن وزن “كرتونة رمضان” هذا العام، لم يتغير عن العام الماضي رغم التأثر بالأسعار.

وأوضح أنه تم توزيع 350 ألف كرتونة حتى الآن، وتصل إلى قرى ونجوع مصر، كما سيواصلون التوزيع في الأيام المقبلة، إذ إنهم يستهدفون الوصول بعدد الكراتين الموزعة إلى 600 ألف كرتونة.

search