السبت، 05 أكتوبر 2024

06:23 م

"مش وقت شياكة".. 3 ساعات فاخرة تحرج وزير الصحة

عبد المجيد عبد الله وداليا أشرف

A A

حالة جدل واسعة أثيرت في الساعات الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي بسبب "ساعات فخمة" دأب وزير الصحة، خالد عبدالغفار، على ارتدائها، في وقت يئن كثير من المصريين تحت وطأة الغلاء والظروف المعيشية الصعبة.
 

هذا الجدل عكسته حالة الانقسام بشأن ساعات الوزير، فهناك منْ يدافع عنه انطلاقًا من حقه ارتداء ما يراه مناسبًا، طالما أنه يمتلكه من ماله الخاص، بينما يرى آخرون أن الظروف ليست مناسبة لاستفزاز الناس بارتداء ساعات يُقدّر ثمنها بملايين الجنيهات.

وزير الصحة خالد عبد الغفار

ساعات باهظة الثمن

تُظهر الصور ساعات فخمة يرتديها الوزير في العديد من المناسبات الرسمية، من ماركات عالمية مثل "رولكس" و"بوفيه ديمير" Bovet.

واستحوذت ساعته الأولى، من ماركة "رولكس day date"، على اهتمام واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ تعتبر هذه الساعة من الطراز الفاخر، المصنوعة من البلاتينيوم، ويحتوي محركها على 31 من الأحجار الصناعية و70 ساعة احتياطية، ويبلغ سعرها نحو 55 ألف دولار.

ويمتلك الوزير أيضًا ساعة من ماركة "بوفيه ديمير 19 ثيرتي" المصنوعة من الاستانلس ستيل مع علامات الساعة الرومانية وأسوار من الجلد باللون الأزرق، ويحتوي محركها احتياطي طاقة يضمن استمرار عملها لمدة 7 أيام، وتصل قيمتها إلى نحو 16 ألف دولار.

أما الساعة الأخيرة التي ظهر الوزير بها، فكانت من طراز “كارتير سانتوس”، يصل سعرها إلى 8 آلاف دولار.

رولكس day date

جدلٌ واسع

أثارت هذه الصور استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن ارتداء الوزير ساعات بهذا الثمن الذي يصل إلى نحو 79 ألف دولار، أي ما يقارب مليونين ونصف المليون جنيه، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، يُعد سلوكًا غير مسؤول، ويعبّر عن انفصال عن واقع المواطن البسيط.

من هو وزير الصحة؟

الدكتور خالد عبدالغفار، أستاذ في طب الأسنان، وله باع طويل في هذا المجال، ويشغل منصب وزير الصحة والسكان منذ 12 أغسطس عام 2022، وسبق له أن شغل منصب القائم بأعمال وزير الصحة، كما سبق له أيضًا تولي منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وزير الصحة خالد عبد الغفار

قبل توليه منصب وزير التعليم العالي، خدم عبد الغفار في هذا المنصب من 16 فبراير 2017 حتى 29 أكتوبر 2021، وهو من عائلة معروفة بالثراء، فوالده هو اللواء أركان حرب عاطف عبد الغفار، أحد أبطال حرب أكتوبر 1973.

كما يعتبر من بين أبرز خبراء طب الأسنان في مصر والوطن العربي، حيث عمل أستاذًا في هذا المجال.

بوفيه ديمير 19 ثيرتي

بالإضافة إلى عمله السياسي، يمتلك وزير الصحة والسكان مركزًا طبيًا مشهورًا في إحدى الدول العربية، حيث يواصل ممارسة مهنة الطب حتى الوقت الحالي.

وزير الصحة خالد عبد الغفار

الدفاع عن الوزير

في المقابل، دافع البعض عن الوزير، مؤكدين أن ثروته الشخصية لا تُلزمه بارتداء ساعات رخيصة، وأنه حر في اختيار ما يناسبه من مقتنيات شخصية.

كارتير سانتوس كرونوجراف
search