الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:01 ص

أحمد عمر هاشم: الأزهر منحة ربانية وسط حياة مليئة بالفتن

الدكتور أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم

فادية البمبي

A A

قال رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء، الدكتور أحمد عمر هاشم، إن للأزهر الشريف مكانته ومنزلته وفضله في حماية أشرف ثقافة سطعت للبشرية، فجاء الأزهر منحة ربانية، وسط حياة مليئة بالفتن والقلاقل التي كادت أن تطيح بأشرف تراث في الوجود. 

وأكد، خلال المشاركة في المؤتمر الذي تقيمه كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، بعنوان "نحو شراكة أزهرية في صناعة وعيٍ فكريٍّ آمن: رؤية واقعية استشرافية"، أن ذاكرة التاريخ لا تنسى لكل شيخ من شيوخ الأزهر السابقين مالهم من همة وعطاء.

وتابع “لا ننسى للأزهر وقفتة التي حرر فيها مصر من كل فكري متشدد، حافظا أمنها الفكري حتى عصرنا الحاضر”، مضيفا أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب؛ ينتصر دائما لأرض القدس الشريف وشعبها. 

واختتم  كلمته، داعيا للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الذي لم يدخر جهدا في سبيل إخماد نار هذه الحرب الظالمة على إخواننا في فلسطين، سائلا الله عز وجل، أن يسدد خطاه، وأن يرد أرض المسلمين سالمة ويحفظ شعبها، بعد أن ضاقت السبل وغُلّقت الأبواب، وأن يحفظ مصر وأزهرها الشريف من كل مكروه وسوء.

ويهدف المؤتمر إلى عقد شراكة بين الهيئات الأزهرية لتوحيد الجهود في صياغة تشكيل الوعي المجتمعي وفق توجيه الإسلام لتحقيق سلامة الوطن، والاستفادة من تنوع الأوعية الفكرية الأزهرية في طرح رؤية متكاملة نحو تحصين الوعي الفكري للفرد والمجتمع، من تسلل الأفكار الهدامة التي يحكم من خلالها على الإسلام زيفا وزورا، وتحقيق الريادة وإبراز الوسطية الأزهرية.

search