الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

جوارديولا عن جريليش: عليه إقناع نفسه أنه يستحق اللعب

جريليش و جوارديولا

جريليش و جوارديولا

هيثم موسى

A A

علق المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، على سبب استبعاد المهاجم جاك جريليش المتكرر هذا الموسم عن المشاركة في المباريات. 

وقال كلوب خلال تصريحات صحفية قبل مباراة مانشستر سيتي و لوتون تاون التي تجمعهما اليوم بكأس الاتحاد الإنجليزي، إن جاك جريليش هو نفس اللاعب، وأنا نفس المدرب وطريقة اللعب كما هي ولم يتغير شيء فقط سوى أداء جريليش في الملعب، هو الذي تغير. 

وعند سؤال بيب جوارديولا، هل يحتاج جريليش 3 أو 4 مباريات متتالية لكي يعود لمستواه؟ أجاب مدرب مانشستر سيتي: “أنا لا أعطي أحدا 3 أو 4 مباريات، ليس لدينا الوقت لذلك، اللاعبون عليهم استحقاق ذلك سواء 20 دقيقة كبديل أو 90 دقيقة يجب أن تمتلك الانسجام والإيقاع.”

وأضاف جوارديولا :"على اللاعبين إقناع أنفسهم أنهم يستحقون اللعب وليس إقناعي".

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة لوتون تاون، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

جوارديولا يتحدى الجميع

وعن مواجهة لوتون تاون قال مدرب مانشستر سيتي:" أعتقد أن الأمر سيكون أكثر صعوبة غدًا ضد لوتون مما كان عليه عندما ذهبنا إلى هناك في الدوري، هم يمكنهم اللعب بشكل مباشر وقد تحسنوا كثيرًا، ربما يكونون مشابهين لبورنموث في طريقة اللعب مثل أخر مباراة لنا".

وتابع جوارديولا:" الشهر المقبل سيحدد أن لدينا شهرًا آخر للعب على اللقب أم لا، ويمكن أن نخسر اللقب لكن في الوقت نفسه يمكننا الفوز به، وعقليتنا لا تفكر في السيناريو الأسوأ دائما وهدفنا أي بطولة ندخل لنلعب بها.

وعن ازدحام المباريات، أشار بيب: "أُفضل ذلك بدلاً من احتلال المركز العاشر في الجدول، وفي هذه الفترة إذا خسرت وداعًا، وستخرج من المنافسة، لقد بدأ الموسم الآن".

وبشأن المنافسة على الألقاب: “مع انتصارات ليفربول الكبيرة، يبدو أنه لا يمكن إيقافهم، لكننا ما زلنا هناك للمنافسة على لقبي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي”.

search