الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

مخاطر تناول الفاكهة لإنقاص الوزن قبل حفل الزفاف

حفلات الزفاف

حفلات الزفاف

A A

ترغب الفتيات في إنقاص الوزن قبل حفل زفافهن، وقد تلجأن إلى اتباع نظام غذائي يعتمد على الفواكه، ومع ذلك، فإن الإفطار على الفاكهة مع بعض الأطعمة قد يؤدي إلى نتائج عكسية، وقد يتسبب في زيادة الوزن، وهو ما نكشفه لكم، وففا لموقع "timesofindia".

"البروتينات"

الفواكه والأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم أو البيض، تختلف في طريقة هضمها، حيث يُهْضَم الفواكه الغنية بالسكريات الطبيعية بسرعة، بينما تستغرق البروتينات وقتًا أطول،  لذا فمن الأفضل تناولها في أوقات منفصلة لتجنب الاضطرابات الهضمية.

"​​الحمضيات مع الألبان"

قد يؤدي تناول الحمضيات ومنتجات الألبان، مثل البرتقال مع الحليب أو الزبادي، مشاكل في الجهاز الهضمي لبعض الأشخاص، إذ يمكن للحمض الموجود في الحمضيات أن يتخثر البروتينات الموجودة في منتجات الألبان، مما يؤدي إلى اضطراب المعدة.

"النشويات"

يمكن أن يسبب تناول الحمضيات ومنتجات الألبان معًا مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل اضطراب المعدة والغازات والانتفاخ.

البطيخ مع الفواكه الأخرى

يختلف البطيخ والشمام عن الفواكه أو الأطعمة الأخرى في طريقة هضمهما، لذا فمن الأفضل تناولهما بمفردهما لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي.

"الفواكه مباشرة بعد الوجبة"

تميل الفواكه إلى الهضم بسرعة، لذا فمن الأفضل تناولها قبل أو بعد الوجبات بفترة كافية، حيث يمكن أن يؤدي تناولها مباشرة بعد الوجبة إلى مشاكل في الهضم، مثل التخمر وعدم الراحة.

نصائح للعروس قبل فقدان الوزن

خطورة التسرع

احذري فقدان الكثير من الوقت بسرعة، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج غير مرغوب فيها، وفق ما ذكر موقع “insider”.

دور أخصائي التغذية

قبل البدء في أي خطة لفقدان الوزن، يجب التحدث إلى أخصائي التغذية المختص، لمساعدتك على تحديد خطة آمنة وفعالة لإنقاص الوزن.

الغذاء الصحي

يجب التركيز على تناول الأطعمة المغذية، مثل الفواكه والخضروات، والابتعاد عن الأغذية المصنعة والسكريات المضافة والدهون المشبعة.

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبناء العضلات.

النوم الكافي

يساعد الحصول على قسط كاف من النوم حوالي 7-8 ساعات كل ليلة على تنظيم الهرمونات، ومن ثم فقدان الوزن.

search