الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

"كشر ومحسن وناجل".. أسعار الأسماك الأربعاء 28 فبراير 2024

حلقة أسماك الغردقة

حلقة أسماك الغردقة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

تشهد حلقة أسماك الغردقة، والتي تعد أكبر أسواق بيع الأسماك بمحافظة البحر الأحمر، حالة من الرواج في حركة البيع والشراء، ساعد على ذلك تضمينها ضمن جولات الوفود السياحية بالمدينة الغردقة.


وتشهد أسعار الأسماك بالبحر الأحمر ارتفاعاً ملحوظاً تزامناً مع موجة الطقس السيئ الذي تشهده المحافظة وتتصدره رياح شديدة، ما يعوض حركة الصيد.

يقول قاسم عادل، بائع أسماك فى مدينة الغردقة، إن حركة البيع والشراء جيدة فى الأوقات الحالية، ويقبل الكثيرون من أهالي الغردقة على الشراء في الشتاء أكثر من الصيف، وهو موسم أسماك البياض والكلمارى والأخطبوط، مع الجمبري، والاستكوزا، والكابوريا ، والمحسن والبربوني.


أضاف قاسم لـ"تليجراف مصر “، أن الأسعار مرتفعة تلك الفترة بسبب الرياح الشديدة التي تشهدها المحافظة وتعوض رحلات الصيد، موضحا أنه تسجل للسمك ”الشعور “ 300 جنيه، و”الحريد" 150 جنيها ، فيما يباع كيلو “الكشر الكبير” بـ270 جنيهاً.

وصل سعر كيلو أسماك “المحسن” 250 جنيها، و"العنبر" 170 جنيها، أما سعر كيلو بوري البحر فسجل 230 جنيهاً، و"بوري المزارع" 130 جنيها، فيما يتداول البلطي المزارع الوسط عند 50 جنيها، والكبير 75 جنيها للكيلو.

أسعار الفسفور العالي

ويتداول كيلو الجمبري الإماراتي في حلقة سمك الغردقة بـ450 جنيها، والمستورد منه 420 جنيها للحجم الكبير، أما البلدي الصغير فسجل 150 جنيها، والبلدي الجامبو 400 جنيه، فيما سجلت الكابوريا 350 جنيها، والاستكوزا 500 جنيه، وجميع الأسعار حسب البائع قاسم.

كشف قاسم، أن هناك أسماك تباع في الحلقة حسب الطلب، ومنها “سمكة الناجل الحر”، أفضل الأنواع بلا منازع والأغلى بينها ويطلق عليه فاكهة البحر، وأقل وزن لها 10 كيلو جرامات للواحدة، كذلك هناك أيضا سمكة “ضأن البحر الأحمر”.

اختتم، أن سمكة الناجل مرغوبة في السعودية وتطلب بكثرة من هناك، وتصدر من الغردقة إلى سوق الدمام بكميات كبيرة، ومعروفة بالمملكة وخاصة في مناطقها الساحلية مثل ينبع البحر وأملج.

search