الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:47 م

غالي ينتصر.. سر انسحاب الأهلي من صفقة أحمد فتوح

أحمد فتوح

أحمد فتوح

أحمد علاء

A A

بعد ارتباط اسمه بالانضمام لصفوف فريق الكرة بالنادي الأهلي، خلال الفترة الماضية، اقترب أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك من حسم ملف التجديد للقلعة البيضاء.

وتوصل المنتج الزملكاوي مدحت العدل، لاتفاق مع فتوح على تجديد عقده خلال جلسة حضرها ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق وعمرو الجنايني عضو المجلس الأبيض الأسبق.

ونص الاتفاق وفقا لما نشره “تليجراف مصر” في خبر سابق اليوم، على حصول فتوح على 25 مليون جنيه راتبا سنويا لمدة 4 مواسم، بالإضافة إلى 15 مليون جنيه منحة تعاقد، ودفع المستحقات المتأخرة لدى اللاعب.

اعتراض حسام غالي

وكان اللاعب قريبا جدا من الانضمام إلى الأهلي، لولا حالة الانقسام التي شهدها مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، حول إتمام الصفقة.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لـ"تليجراف مصر" أن النادي كان قد أنهى اتفاقه بالفعل مع اللاعب بعد جلسات جمعته وأمير توفيق، داخل منزل وكيله أحمد يحيى، بحضور لاعب الفريق محمود عبد المنعم “كهربا”، الذي سبق له تمثيل الزمالك.

المصدر أوضح أنه رغم الاتفاق المبرم مع اللاعب على عقد مدته ثلاث سنوات، وحصوله على مقدم تعاقد يقارب الثمانية ملايين جنيه، فإن عضو مجلس الإدارة حسام غالي سجّل اعتراضه، وهدد بالابتعاد عن ملف الكرة حال إنهاء الصفقة.

حسام غالي عضو مجلس الأهلي

سلوكيات فتوح

مبررات “غالي” تضمنت تحفظه الشديد على سلوكيات اللاعب، ما اعتبره تهديدا واضحا لاستقرار غرفة لاعبي الفريق، خصوصا بعد ما قاله “الكابيتانو” بأن أزمات إمام عاشور المتتالية حرمت الفريق من الاستفادة منه حتى الآن.
في سياق حديثه مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، أكد “غالي” أن نجاح “فتوح” غير مضمون، في ظل عدم التزامه الواضح طوال مشواره، ًفضلا عن الضغوط الكبيرة التي تنتظره جماهيريا وإعلاميا.

أحمد فتوح لاعب الزمالك

مرحلة جديدة

“غالي” فاجأ الجميع أيضا برغبته في إيقاف التفاوض مع أي لاعب داخل الزمالك، حرصا منه على بدء عهد جديد مع المنافس التقليدي، في ظل قيادة حسين لبيب، واعتبر أن دعوته الأخيرة لتعاون مثمر بين الطرفين تحتم على الأهلي التراجع عن ضم ظهير أيسر القلعة البيضاء، وإعلان مرحلة جديدة تشهد تعاونا بين إدارتي القطبين.

عضو مجلس إدارة الأهلي ذكر أن الدوري المصري يضمّ أكثر من لاعب متفوق في مركز الظهير الأيسر، يمكن أن تكون معدلات نجاحه أكبر من ظهير الزمالك، ويراه خيارا أنسب للمرحلة.

يرى “قائد الأهلي” الأسبق أنه “على النادي استعادة مقدم التعاقد من اللاعب وبدء التفاوض مع آخرين، سواء مصريين أو محترفين”، وهدّد بقطع علاقته تماما بملف إدارة الكرة في النادي حال أصرت الإدارة وعلى رأسها محمود الخطيب، على موقفها بالتعاقد مع اللاعب بعد تقويم سلوكه.

محمود الخطيب وحسام غالي

وفي النهاية انتصرت رغبة حسام غالي وقرر الأهلي التراجع عن التعاقد مع أحمد فتوح واستعادة مقدم التعاقد.

قصة استبعاد فتوح

في 5 نوفمبر الماضي استبعد الزمالك أحمد فتوح، رفقة زميليه مصطفى الزناري ومحمد صبحي، على خلفية خروجهم من معسكر الفريق قبل مباراة زد ببطولة دوري نايل، ما دفع الإدارة لعرضهم للبيع وإيقافهم، وانتهت مرحلة إيقاف الثلاثي، وشهدت تدريبات الزمالك عودتهم مرة أخرى.

search