الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

تاجر سيارات يزعم القبض على شقيقه "ظلما".. و"الشرطة": أخوك تاجر عملة

عملات نقدية أمريكية

عملات نقدية أمريكية

خلود طارق

A A

عبر صفحته على فيسبوك، زعم مالك لمعرض سيارات في مركز أبو حمص بالبحيرة، أن قوة أمنية تابعة لقسم الشرطة، اقتحمت معرضه، وأتلفت محتوياته، وألقت القبض على أخيه بدون وجه حق.

وردت الأجهزة الأمنية في  البحيرة، بأن ادعاء صاحب المعرض “غير صحيح”، وأن الشرطة ألقت القبض على شقيقه، بعد تحريات أثبتت أنه يتاجر في العملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي. مؤكدة أن كافة الإجراءات التي تم اتخاذها قانونية 100%.

وقالت الشرطة في بيان لها إن القوة الأمنية ألقت القبض على شقيق الشاكي داخل المعرض، وإنه اعترف، قبل تحويله إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتابع البيان أن الشرطة استدعت صاحب المعرض، لمناقشته فيما بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأقر بأنه تعمد الادعاء بغير الحقيقة، ليكسب تعاطف الناس، وليؤثر في مجرى التحقيقات. وبناء عليه تم اتخاذ إجراء قانوني ضده.

غسيل أموال

وفي واقعة أخرى، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة 3 أشخاص بالقاهرة والشرقية لاتهامهم بغسل الأموال حصيلة نشاطهم الإجرامي بمخالفة القانون، وتقدر المبالغ المالية المضبوطة بقيمة 18 مليون جنيه.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال صاحب محل ملابس مقيم بمحافظة القاهرة لقيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات التابعة للدولة لتوريد وتسويق منتجاته، إلا أنه لم يلتزم بسداد قيمة العائد المستحق للشركة مما نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغ إجماليها 5 ملايين جنيه، الأمر الذي مكنه من تكوين ثروة مالية كبيرة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق تأسيس الشركات وشراء العقارات السكنية والسيارات.

search