السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

قيمتها 20 مليون.. ضبط 54 قضية إتجار بالنقد الأجنبي

أموال

أموال

مصطفى منازع

A A

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، عن ضبط 54 قضية إتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 20 مليون جنيه.  


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

18 مليون جنية 

في واقعة أخرى، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة 3 أشخاص بالقاهرة والشرقية لاتهامهم بغسل الأموال حصيلة نشاطهم الإجرامي بمخالفة القانون، وتقدر المبالغ المالية المضبوطة بقيمة 18 مليون جنيه.

غسيل أموال

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال صاحب محل ملابس مقيم بمحافظة القاهرة لقيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات التابعة للدولة لتوريد وتسويق منتجاته، إلا أنه لم يلتزم بسداد قيمة العائد المستحق للشركة مما نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغ إجماليها 5 ملايين جنيه، الأمر الذي مكنه من تكوين ثروة مالية كبيرة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق تأسيس الشركات وشراء العقارات السكنية والسيارات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search