الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:35 ص

20 مليون جنيه.. ضبط موظف بتهمة غسل الأموال

أموال - أرشيفية

أموال - أرشيفية

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القليوبية، في إلقاء القبض على موظف بإحدى الجهات الحكومية، استغل طبيعة عمله وارتكب أعمال كسبٍ غير مشروع، وجمع ثروة مالية كبيرة.

غسل أموال

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال موظف بإحدى الجهات الحكومية، تبيّن وجود معلومات جنائية له ومقيم بمحافظة القليوبية، وذلك لاستغلاله طبيعة عمله وارتكابه أعمال كسب غير مشروع، ما نتج عنه تكوين ثروة مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق شراء عقارات سكنية وأراضٍ زراعية وسيارات. وقُدِرت أفعال الغسل التي قام بها بـ20 مليون جنيه.

مكافحة المخدرات

من ناحية أخرى، نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في إحباط محاولة غسل أموال متحصلة من نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالمواد المخدرة، بقيمة 70 مليون جنيه، وتحرّر محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات في هذه القضية مع ثلاثة متهمين.

عناصر إجرامية

وكانت الأجهزة الأمنية، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر إجرامية تبين أن لديهم معلومات جنائية، وذلك لقيامهم بمحاولة غسل أموال متحصلة من نشاطهم غير المشروع في مجال الإتجار بالمواد المخدرة.

إصباغ الأموال

وأكدت التحريات التي قام بها ضبّاط مكافحة المخدرات والأسلحة، أن المتهمين أسسوا أنشطة تجارية، خاصة بشراء العقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغ الأموال بالصبغة الشرعية، وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات وأنشطة مشروعة.

وقُدرت تلك الممتلكات التي تم التحصل عليها بـ70 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

search