السبت، 05 أكتوبر 2024

04:52 م

"عاوز أفضل بطل في عيون ولادي".. ما قصة القبطان ولاء حافظ؟

القبطان ولاء حافظ

القبطان ولاء حافظ

روان عبدالباقي

A A

قال اللواء قبطان ولاء حافظ، متحدي الشلل الرباعي "أنا مريت في حياتي بحاجات كتير جدًا، كنت ظابط وبطل، وبعد كدا أصبتُ بشلل رباعي، ومش عارف حياتي هتستمر إزاي، لأن أولادي كانوا شايفيني بطل، وكنت عاوز أفضل دايمًا في نظرهم بطل".

دخول موسوعة جينيس

وأضاف حافظ خلال فيلم تسجيلي عُرِض خلال احتفالية “قادرون باختلاف”، اليوم، "قدرت أحقّق رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأول مريض شلل رباعي في العالم يغطش لمدة 6 ساعات”.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية “قادرون باختلاف” في نسختها الخامسة، التي تقام في مركز المنارة للمؤتمرات، وتنظمها وزارتا الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، بمشاركة الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وبدأت الاحتفالية بكلمة أميرة حربي، عن التحديات التي واجهتها إلى أن التحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم استمع الحضور إلى تلاوة عطرة للقرآن الكريم، تلتها أفلام تسجيلبية مختلفة ترصد احتفالات “قادرون باختلاف” خلال السنوات الماضية ومعاناة أهالي غزة بسبب الحرب.

وشهدت الاحتفالية استعراضات وفقرات كوميدية تجمع بين الممثلين وذوي الاحتياجات الخاصة، مثل فقرة الفنان كريم محمود عبد العزيز، ورنا رئيس، ومايان السيد، وكذلك أغاني مدحت صالح وتامر عاشور، واستعراضات قادرون باختلاف.

قصة أميرة حربي

وعبّرت أميرة حربي عن سعادتها خلال الاحتفالية الخامسة لـ“قادرون باختلاف”، موضحة أن حياتها تحوّلت للأفضل منذ النسخة الأولى للاحتفالية التي كانت في 2018، حينما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تسميه العام آنذاك بـ"عام ذوي الهمم".

وقالت صاحبة الـ 22 عامًا، خلال الاحتفالية، “أثناء أول نسخة من (قادرون باختلاف) كنت موقفة تعليمي، ومنذ أن رأيت النسخة الأولى ودعم الدولة بفضل ومجهود الرئيس السيسي لذوي الإعاقة، رجعت مرة تاني للتعليم”.

اختتمت أميرة حديثها بقولها “أنا من محافظة المنيا وحاليًا أدرس في كلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة.. ونفسي أطلع وزيرة أو سفيرة"، معبّرة عن فخرها واعتزازها بوقوفها أمام رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أنها جزء من النسخة الخامسة من “قادرون باختلاف” التي تسببت في تغيير تاريخ الإعاقة في مصر بدعم الرئيس السيسي.

search