الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

3 مفقودين.. انتشال سادس ضحايا "مركب القناطر"

انتشال جثمان لاحد المفقودين بـ"معدية القناطر"

انتشال جثمان لاحد المفقودين بـ"معدية القناطر"

خلود طارق- مصطفى منازع

A A

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة، جثمانًا جديدًا من أربعة جثامين كانت مفقودة في النهر، منذ غرق المركب، صباح الأحد الماضي.

واستيقظ أهالي عزبة ربيع، التابعة لقرية نكلا، بمنشأة القناطر في الجيزة، صباح الأحد 25 فبراير، على فاجعة مدوية، حيث استقل 14 عاملا مركبا صغيرا، قاصدين الذهاب إلى عملهم، لكن المركب انقلب بهم في الماء، مسفرا عن وفاة 5، وإنقاذ 5، بينما ظل 4 مفقودين.

وجاء اسم الضحية الذي تم انتشاله اليوم، محمود إبراهيم، وتم إبلاغ أسرته لتسلم جثمانه.



معدية القناطر

وتواصل "تليجراف مصر" مع أسامة عمر، البالغ من العمر 22 عاما، من قرية ميت الديبة محافظة كفر الشيخ، وهو أحد جيران العمال الضحايا، وروى تفاصيل عملهم اليومي وذهابهم اليومي إلى المعدية.

يقول أسامة إن أعمار العمال تتراوح بين 18 لـ35 عاما، يقيمون معًا في مسكن واحد تابع للشركة التي يعملون بها، موضحًا: "هم صنايعية كهرباء وسقالات".


عمال مركب القناطر

وأضاف عمر أن العمال حصلوا على إجازة من العمل منذ حوالي 5 أيام، حتى يواصلوا بقية الشهر في العمل، ويتمكنوا من قضاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك مع أسرهم، ورجعوا اليوم فقط لاستئناف العمل بعد الإجازة.

وتابع أنهم مثل كل يوم، استيقظوا معًا بعد صلاة الفجر، وهو المعاد المعتادين الذهاب فيه إلى العمل حتى يصلوا في موعد مبكر، قاصدين قوت يومهم، حيث تقع الشركة في الجهة الثانية من المركب.


قوات الحماية المدنية

لكن  شاء القدر أن يكون هذا اليوم هو آخر يوم عمل لهم، ففور الوصول إلى المعدية واستقلالها غرقت بهم ولقى البعض حتفه، ولم تتمكن قوات الحماية المدنية في الجيزة من انتشال جميع الضحايا.


غرق معدية بالجيزة

جدير بالذكر أن العقيد أحمد عكاشة، رئيس مباحث شرطة منشأة القناطر، انتقل إلى مكان الواقعة عقب إخطار اللواء هاشم أبو النصر، مدير أمن الجيزة بغرق المعدية، مع عدد من سيارات الإسعاف والحماية المدنية لانتشال الجثامين ونقل المصابين إلى المستشفى.

search