الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:27 ص

"جيب" تطلق أول مركبة كهربائية عالمية وتُخطط لـ 4 موديلات جديدة

سيارة جيب الكهربائية

سيارة جيب الكهربائية

إسلام عزام

A A

تستعد علامة "جيب" التجارية لإطلاق أول مركبة كهربائية عالمية تعمل بالبطارية (BEV) وتوسيع تشكيلتها من سيارات الدفع الرباعي التي تتميز بها الشركة الأمريكية.

وأوضحت أنه سيتم بيع السيارة "جيب واجونير إس" الكهربائية، في الولايات المتحدة في خريف عام 2024، ثم يتم طرحها في الأسواق الرئيسية حول العالم.

مواصفات السيارة

وأكدت أنه ستقدم السيارة كمركبة كهربائية تعمل بالبطارية (BEV)، وتتمتع بقدرات الدفع الرباعي القياسية مع إدارة الطرق الوعرة، وتكنولوجيا جيب المتقدمة.

ولفتت إلى أن السيارة تأتي بـ 600 حصان وزمن تسارع سريع جدًا من 0 إلى 60 ميل في الساعة في حوالي 3.5 ثانية تقريباً.

وقالت الشركة أنه بفضل الكفاءة الديناميكية الهوائية يتميز تصميمها الخارجي الأنيق بشكل فريد بوجود شبكة أمامية ذات سبع فتحات مضاءة بمصابيح LED مُعاد تصميمها وحصرية في فئتها من ماركة جيب

وأشارت إلى أن سيارة "جيب واغونير إس" الجديدة تأتي جزءًا من مبادرة جيب العالمية المستمرة للكهربة، التي تحوّل سيارات الدفع الرباعي إلى جيل جديد، في إطار سعي العلامة التجارية لتحقيق رؤيتها في حرية الانبعاث الصفري، وتتماشى الخطة تمامًا مع أهداف صافي انبعاثات الكربون الصفري المحددة من قبل ستيلانتيس خلال خطة الاستراتيجية الطويلة الأجل “الجرأة للأمام 2030”.

جيب تطرح 4 موديلات تعمل بالكهرباء 

أكدت جيب الأمريكية تقديم 4 موديلات جديدة تعمل عبر الكهرباء بالكامل قبل نهاية 2025 بأمريكا الشمالية وأوروبا وأولهم ستكون أفينجر التي ظهرت مسبقاً في صور تشويقية وتجسسية وتم تداول بعض المعلومات عن احتمالية إطلاق عليهم اسم جيبستر، ستأتي السيارة بحجم تحت رينيجيد، الكروس أوفر الأصغر المتواجدة حالياً ضمن تشكيلة جيب.

search