السبت، 05 أكتوبر 2024

03:47 م

السيسي لـ"أسر قادرون باختلاف": وجدتم المنحة في قلب المحنة

الرئيس السيسي واحتفالية قادرون باختلاف

الرئيس السيسي واحتفالية قادرون باختلاف

آلاء مباشر

A A

أشادر رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بعائلات “ذوي الهمم”، واعتزازه الشديد بهم، وقال إنهم يحققون “نجاحات باهرة تثبت المعدن المصري وقدرته على تحدي الصعاب وإيجاد الفرص من المنح الموجودة في قلب المحن”.

وأكد السيسي، في كلمته خلال النسخة الخامسة من حفل “قادرون باختلاف” استمرار “التزام مصر برعاية أبنائها وبناتها وإتاحة المجال إمامهم للتقدم و الازدهار”، مضيفا: ”إننا جميعا على دراية بالنماذج المضيئة بالمصريين العظام الذين صنعوا بعزيمتهم التقدم لبلادهم في كافة المجالات”.

وأعرب عن تقديره  العظيم لأسر ذوي الهمم الذين آمنوا بما لديهم من ثروات، ثقةً أن أبنائهم قادرون بإحداث فوارق في هذا الوطن الذي لن ينهض إلا بسواعد أبنائه، شاكرًا منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال التي تضافر جهودها مع الحكومة في نموذج مشرف من أجل تقديم كل عون لأبنائنا. 

وتابع بأن "العالم وإقليمنا يواجهان اليوم تحديات جمة وأزمات صعبة تخرج أوضاع تتطلب الثبات، معقبًا: “أؤكد لكم أننا اخترنا هذا الطريق للعمل والصبر والتضحة ثقة في قدرات الشعب العظيم فيما نراه من أبنائنا ذوي الهمم رغم ما نراه من كل المعوقات”.

وأشار إلى أن الحكومة تستمر في عملها على برامجها لدعم ذوي الهمم والبناء على النجاحات التي تحققت السنوات الماضية، وعلى رأسها زيادة المنشآت المتخصصة لخدمات ذوي الهمم وإصدار بطافات الخدمات المتكاملة والدعم النقدي والظائف القيادية، فضلًا عن إصدار القانون الخاص دعم صندوق قادرون باختلاف.

 

احتفالية قادرون باختلاف

وكان قد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى مقر احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وفي ديسمبر الماضي استقبلت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتنظيم النسخة الخامسة لاحتفالية " قادرون باختلاف"، وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتأتي احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة بشكل مختلف، لأن الحدث ينظم على مستوى الدول العربية، ومشاركة الأبناء ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search