السبت، 05 أكتوبر 2024

03:56 م

بإبداعات مختلفة.. نجوم الفن في حفل "قادرون باختلاف" (فيديو)

حسين الجسمي

حسين الجسمي

محمد صالح

A A

شارك العديد من الفنانين في الاحتفالية التي أقيمت صباح اليوم الأربعاء، تحت عنوان "قادرون باختلاف" لذوي الهمم.
وحضر الاحتفالية التي أقيمت بمركز "المنارة" الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقام للمرة الخامسة تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، بالإضافة للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية.
وشهدت الاحتفالية مشاركة العديد من نجوم الفن من مصر وخارجها، عن طريق الغناء أو تقديم الأطفال من ذوي الهمم.


ارتباك رنا رئيس

قدمت الفنانة رنا رئيس، وإحدى أطفال ذوي الهمم، رقية محمود، مشهدًا يرصد معاناة أهالي غزة، خاصةً أبطال “قادرون باختلاف”، قائلة: “في ناس بييجوا الدنيا قادرون باختلاف، وفي ناس بين يوم وليلة بيلاقوا نفسهم قادرون باختلاف زي أهلنا في غزة”.
وتوقفت رئيس فجأة عن الحديث، قائلة: “أنا آسفة يا ريس أنا اتوترت”، ليهدئها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: “متتوتريش. ليه تتوتري؟”.
واستكملت قائلة: “أهلنا في غزة يعانون معاناة شديدة ومصر قلب الأمة العربية وعشان كدا بنتشرف بوجود أهلنا من فلسطين الموجودين معانا في الاحتفالية، والحمد لله تم شفاؤهم في مصر على خير”. ليرد السيسي: “ربنا قادر على الدعم والنصر، وقادر يعمل المستحيل”.


بررت الفنانة رنا رئيس توترها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية “قادرون باختلاف” في نسخته الخامسة، بقولها: “أنا إنسان طبيعي”.
وقالت رنا لـ"تليجراف مصر"، إنها إنسانة في المقام الأول والأخير، وأي إنسان يقف أمام الرئيس، من البديهي أن يشعر بالتوتر.

وأضافت أن أمنيتها تحققت للمرة الثانية على التوالي، حيث شاركت في حفل “قادرون باختلاف”، في نسختها الرابعة العام الماضي.

كوميديا كريم محمود عبد العزيز

دخل الفنان كريم محمود عبد العزيز، في حوار كوميدي مع أحمد طارق محمد، وعمره 27 عامًا، يعمل موظفًا بإحدى الشركات، من ذوي الهمم، ضمن فقرات احتفالية "قادرون باختلاف".
وداعب كريم محمود عبدالعزيز، "أحمد" أكثر من مرة، ليرد عليه الأخير قائلًا: "مش باين عليك الفورمة يا كريم".


شيكو وأحلى بنتين في مصر

وظهر الفنان الكوميدي شيكو مع فتاتين "ريماس" و"إنجي" من ذوي الهمم، وعلق قائلًا: "جايبلكم أحلى بنتين في مصر، إنجي وريماس"


الجسمي "الإماراتي المصري"

غنى المطرب الإماراتي حسين الجسمي، ضمن فعاليات احتفالية "قادرون باختلاف" المقامة الآن بمركز المنارة الدولي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وحرص الجسمي على التحدث إلى السيسي، معبرًا عن سعادته بالمشاركة، حيث قال: "أتشرف إنني إماراتي مصري، تعودت على الغناء هنا، وفخور بأنني أقف بين أهلي وناسي في هذا الاحتفال".


وأضاف: "سيادة الرئيس، عامًا بعد عام أرى التطور والدعم، وكل هذا لن يحدث سوى بوجود ودعم أب، متواجد في ضهرهم".
وحرص السيسي على توجيه الشكر إلى الجسمي، مؤكدًا على أخوة وقوة العلاقة بين مصر والإمارات". مضيفًا: "إحنا فعلا إخوات، الشيخ محمد حبيبي وأخويا، ووجودك معانا رسالة، متشكر جدًا ليك".


حلمي ومنة شلبي يدعمان غزة

وظهر النجمان أحمد حلمي ومنة شلبي في الفيلم التسجيلي الذي عُرض، اليوم الأربعاء، خلال احتفالية “قادرون باختلاف”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال كل من حلمي وشلبي بالفيلم: "إحنا مش بعاد عن بعض شايفين وحاسين ببعض، والقهر واحد، من عشرات السنين كان في أحلام وأماني وحياة، ساعات أبسط أمنية إنك ترجع زي ما كنت وترجع لك أرضك، أنك تقف على رجلك وتتنفس".

مشهد من الفيلم التسيجلي


مايان السيد بعد عامين

ظهرت الفنانة مايان السيد اليوم الأربعاء، في احتفالية “قادرون باختلاف”، وجاء ظهور مايان السيد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد عامين من تجسيد شخصية ابنته "آية" في ثالث أجزاء مسلسل "الاختيار" الذي عُرض في رمضان 2022.


تامر عاشور ودعم غزة

شارك المطرب تامر عاشور، اليوم الأربعاء، بأغنية “قدّ المسؤولية”، في احتفالية "قادرون باختلاف"، لدعم أهل قطاع غزة.
وقدّم عاشور أغنية بعنوان "قد المسؤولية" تناولت الأحداث في غزة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حرص على حضور الاحتفالية التي تستهدف دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب الهمم في المجتمع المصري.


أغنية مدحت صالح

وغنى الفنان مدحت صالح برفقة أبطال من “القادرون باختلاف” على مسرح مركز المنارة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أغنية “السحاب عدت”، لبث روح البهجة خلال الاحتفالية الخامسة لـ"قادرون باختلاف" 2024.
وجاء مضمون كلمات الأغنية، لخلق الأمل والقضاء على اليأس والمستحيل، وأن الإرداة قادرة على تغير المسار، مع توجيه الشكر للرئيس السيسي.


حنين الشاطر وأحمد زعيم

شارك الثنائي أحمد زعيم وحنين الشاطر، نجمة برنامج "إكس فاكتور"، في الاحتفالية صباح اليوم الأربعاء، حيث قدما فقرة غنائية باسم “هتروق وتحلى”، بمشاركة إثنين من الأبطال ذوي الهمم.


هشام جمال "صاحب الرؤية"

وظهر الفنان هشام جمال ضمن فعاليات احتفالية "قادرون باختلاف"، وتم تقديمه كصاحب الرؤية الفنية لخروج الاحتفالية بهذا التنظيم.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search