السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

ضبط تاجري عملة غسلا 100 مليون جنيه في الجيزة

غسل أموال - تعبيرية

غسل أموال - تعبيرية

محمود رفاعي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين “لأحدهما معلومات جنائية”، يقيمان بمحافظة الجيزة، لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

100 مليون جنيه

وسعى المتهمان إلى إظهار أن تلك الأموال ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق "شراء الوحدات السكنية والمحلات التجارية وتأسيس الشركات وشراء السيارات والدراجات النارية. وقُدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهمان بـ100 مليون جنيه. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

الاتجار بالأسلحة

في وقت سابق، كانت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد تمكنت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين مقيمين بمحافظة المنيا، لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، ومحاولتهما غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي، عن طريق قيامهما بتأسيس الأنشطة التجارية كشراء الأراضي والعقارات والسيارات.

واستهدف المتهمان من وراء ذلك إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 31 مليون جنيه تقريبًا.

search