الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 ص

بدون راحة.. الأهلي يستعد لموقعة يانج أفريكانز في دوري الأبطال

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم، على ملعب التتش بالجزيرة، بعد الفوز على بلدية المحلة في الدوري الممتاز، أمس. 

اجتمع المدير الفني، مارسيل كولر، باللاعبين في محاضرة فنية قبل انطلاق فقرات المران، في إطار الإعداد لمباراة يانج أفريكانز.

وخاض اللاعبون الذين شاركوا في لقاء بلدية المحلة مرانًا بدنيًا واستشفائيًا في الجيم على هامش المران الجماعي. 

وأدى بقية اللاعبين تدريبات بدنيّة وفنية متنوعة قبل أن يختتم كولر فقرات المران بتقسيمة قوية شارك فيها فريقان من اللاعبين.

وأدى رباعي حراسة المرمى، محمود الزنفلي، وحمزة علاء، ومصطفى مخلوف، وطارق حسن، تدريبات منفردة تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق يانج أفريكانز في الجولة الأخيرة لمنافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمحدد لها مساء الجمعة المقبل.

وفاز الأهلي على فريق بلدية المحلة بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، ضمن مؤجلات الدوري الممتاز.

تاريخ مواجهات الأهلي ويانج أفريكانز

وسبق أن واجه الأهلي نظيره يانج أفريكانز، في 11 مباراة، حقّق الفوز خلالها في 6، وتعادل في 4، بينما هُزِم مرة وحيدة.

أول مباراة جمعت بين المارد الأحمر ويانج أفريكانز كانت في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا نسخة 1988، وانتهت بالتعادل السلبي، وفي الإياب اكتسح الفريق الجنوب أفريقي برباعية نظيفة.

وتكرّرت المواجهة مجددًا في عام 2009، وفاز لاعبو الأهلي حينها في مباراة الذهاب، بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز في تنزانيا بهدف دون رد في مباراة الإياب.

هزيمة وحيدة للأهلي

والتقى الفريقان في مواجهة أخرى بالبطولة القارية، عام 2014، ووقتذاك تلقى المارد الأحمر أولى هزائمه من الفريق التنزاني، بهدف دون رد في تنزانيا، لكنه عاد وفاز في القاهرة بالنتيجة ذاتها ليتأهل بالركلات الترجيحية.

جانب من مباراة سابقة للأهلي ويانج أفريكانز

ويلعب الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2016، وتعادل ذهابًا في تنزانيا 1-1، وفاز إيابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وآخر لقاء جمع الفريقين كان في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

search