الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

تأييد المشدد 15 عامًا لـ3 تجار مخدرات في الإسكندرية

مخدر الحشيش

مخدر الحشيش

شيماء عثمان

A A

أيدت محكمة النقض الحكم الصادر ضد 3 أشخاص بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا لاتهامهم بالاتجار في مخدر “الحشيش” بمنطقة المنتزه في الإسكندرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء مرسي، وعضوية مجدي عبد الحليم، ومحمود عصر ومحمد أيمن ومحمد حبيب، وأمانة سر خالد صلاح وإبراهيم سليم ومصطفى خالد.

ووجهت النيابة العامة اتهامات لكل من؛ "جمال. س" و"أحمد. ص" و"أحمد.م" في القضية رقم 17898/428 لسنة 2021 ثان المنتزة في محافظة الإسكندرية، بأنهم أحرزوا بقصد الاتجار جوهرًا مخدرًا “حشيش”.

وعليه قضت محكمة جنايات الإسكندرية حضوريًا بمعاقبة المتهمين الثلاثة بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر عامًا وغرامة 200 ألف جنيه عما أسند إليهم وألزمتهم المصاريف الجنائية ومصادرة المخدر المضبوط.

وفي طعن آخر رفضت محكمة النقض الطعن المقدّم من المحكوم عليه حسام حسن، لاتهامه بخطف شخص معاق وهتك عرضه بمساعده آخر وتصويره في منطقة المطرية، وأيّدت حكم السجن المشدد 15 عامًا في الاتهامات الموجهة ضده.

ووجهت النيابة العامة للطاعن في القضية رقم 3554 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة، أنه قام ومتهم آخر بخطف المجني عليه “علي.م” بأسلوب التحايل بأن أوهماه برغبتهما في محادثته مستغلين إعاقته وقلة حيلته، وتمكنا بتلك الطريقة من استدراجه إلى مكان قصي بعيدًا عن المارة في منطقة المطرية بالقاهرة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أن تلك الجريمة اقترنت بجناية هتك عرض المجني عليه في ذات الزمان والمكان بأن أزال المتهم الأول عنه ملابسه وأظهر مواضع عورته، كما تنمرا عليه واستغلا ضعفه وحالته الصحية والعقلية بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية والحط من شأنه.

search