السبت، 05 أكتوبر 2024

04:26 م

الطاقة المتجددة: 30 مليار دولار استثمارات طاقة الرياح بمنطقة غرب سوهاج

محطة توليد الطاقة من الرياح

محطة توليد الطاقة من الرياح

جاسم حسن

A A

قال المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إن بيئة الاستثمار في مصر تتسم بالأمان وتجذب الشركات العالمية، مشيرًا إلى أن الدولة تتميز بمناطق استثمارية مثالية في قطاع الطاقة.

وأضاف إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء أن مصر تضم مناطق واعدة لتوليد طاقة الرياح وإقامة محطات طاقة شمسية، مؤكدًا أن تكلفة إنتاج الهيدروجين الأخضر تتراوح بين 50% إلى 60% استنادًا إلى تكلفة الكهرباء.

استثمارات واعدة

ونوه إسماعيل بأن الموقع الجغرافي لمصر يسهم في خفض تكاليف النقل مما يعزز الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، مضيفًا أن استثمارات طاقة الرياح بمنطقة غرب سوهاج تصل إلى 30 مليار دولار.

وأشار إلى أن الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة والجديدة تبلغ 120 مليار دولار، بالإضافة إلى استثمارات في مجال الهيدروجين الأخضر بمناطق غرب وشرق المنيا.

ولفت إلى أن مصر تشهد استثمارات واعدة في الطاقة المتجددة تقدر بـ200 مليار دولار، وأن هناك 27 شركة عالمية تعمل في مشروعات الطاقة المتجددة بالبلاد.

الهيدروجين الأخضر

وأكد على أن الحكومة المصرية تقدم تحفيزات ومزايا لجذب الاستثمارات في مجال الهيدروجين الأخضر، مشددًا على أن مصر ستصبح مركزًا رائدًا في تجارة الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.

وعن تأثير مشروعات الطاقة على الحد من تخفيف الأحمال في المستقبل، ذكر إسماعيل أن الطاقة الشمسية تسهم في تقليل استهلاك الوقود بالمحطات الحرارية، مما يؤدي إلى إلغاء تخفيف الأحمال وهو ما تهدف إليه الدولة حاليًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search