السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

استثناء السياح الروس من "الدفع بالفيزا" في المناطق الأثرية

سياح روس

سياح روس

عبد اللطيف صبح

A A

قالت عضو مجلس النواب، منى عمر، إنه تم استثناء السائحين القادمين من روسيا من قرار دفع تذاكر دخول المناطق الأثرية عبر بطاقات الائتمان البنكية، والسماح لهم بالدفع النقدي.

وقف بطاقات الائتمان

وأوضحت النائبة في تصريح لـ"تليجراف مصر" أنها تلقت العديد من الشكاوى المتعلقة بعدم استطاعة السائحين الروس من دخول المواقع الأثرية والمتاحف بسبب وقف بطاقات الائتمان الخاصة بهم بسبب العقوبات الدولية المفروضة على روسيا.

وأشارت عمر، إلى أن هذا الأمر يؤثر على الدخل السياحي ويتسبب في غضب هؤلاء السائحين وعودتهم لبلادهم دون مشاهدة الآثار المصرية.

عضو مجلس النواب تواصلت مع مساعد وزير السياحة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خالد شريف، وتم حل المشكلة من خلال تخصيص أيقونة للسائحين الروس على النظام الإلكتروني الخاص بالوزارة.

وبحسب النائبة يتم من خلال الأيقونة إدخال الاسم ورقم الباسبور، ويُسمح للسائحين بعد ذلك بالدفع النقدي، مشيرة إلى أنه بدأ التطبيق بنجاح في متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء.

صعوبات في حجز التذاكر

يذكر أن وفدا برلمانيا من لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب زار محافظة أسوان منتصف الشهر الجاري ورصد مواجهة بعض السائحين صعوبات في حجز تذاكر المعبد.

وأشار الوفد إلى أن هناك صعوبة في التعامل على شباك التذاكر، حيث تشترط الأماكن الأثرية أن يكون الدفع غير نقدي بـ"الكريدت"، في حين أن بعض السياح لا يملكون الكارت الخاص بهم، ما يضع السائح في حيرة من أمره".

search