الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 م

"قوّامة الليل عارية في حمام بيت الطالبات".. "انتقام" جروب الدفعة وراء انتحار طالبة بيطري العريش

الطالبة نيرة صلاح الزغبي

الطالبة نيرة صلاح الزغبي

داليا أشرف

A A

أصبح وسم “نيرة الزغبي” أو “حق طالبة العريش”، الهاشتاج رقم واحد على منصة “إكس” -تويتر سابقًا- بعد تداول معلومات تفيد بانتحار طالبة طب بيطري جامعة العريش بعد تعرضها لابتزاز جنسي من زملائها.

الطالبة نيرة صلاح الزغبي

 

حق طالبة العريش

وكشف أحمد أسامة، ابن خالة نيرة خلال حديثه لـ"تليجراف مصر"، بحسب روايته، ما أسماه التفاصيل الكاملة لمأساة انتحار نيرة الزغبي، الطالبة بالفرقة الأولى كلية الطب البيطري جامعة العريش، والتي كانت تحظى بحب زملائها وحافظة للقرآن الكريم، وحسنة السمعة وتتمتع بأخلاق عالية بحسب ما أكدت لنا نورهان تامر إحدى جارات الضحية نيرة، وهو ما استدعى استغراب الجميع من إقدامها على إنهاء حياتها بهذا الشكل.

يقول ابن خالة نيرة صلاح الزغبي، إنها تبلغ من العمر 18 عاما، وعلى الرغم من أنها من محافظة الدقهلية، فإن القدر وضعها بجامعة العريش، فاضطرت للاغتراب والمكوث في سكن الطالبات الجامعي مع زميلاتها، ومن بينهن طالبة تدعى “شروق”.

ويضيف أحمد أسامة “ذات يوم سمعت (شروق) أن (نيرة) تتحدث عنها، فقررت الانتقام منها بأبشع طريقة تخطر على البال، حيث أقدمت الأولى على تصوير الضحية نيّرة من حمام السكن خلال فترة استحمامها، ثم ابتزتها بصورها وهي عارية، وكان معها صديق لها آخر يدعى (طه)”.

نيرة تعتذر بعد تهديدها

ويتابع أسامة "هدد الثنائي شروق وطه، نيرة بفضح صورها ونشرها على جروب الدفعة الذي يجمع كافة الطلاب والأستاذة، وتظهر صورة للجروب تقول فيه: (عاوزين كلنا ننزل يوم الجمعة عشان في حدث مهم هيحصل.. بتكلم هنا على واحدة بتصلي بينا قيام الليل في السكن..أصلها جت للناس الغلط".

طه.. تهديد على جروب الدفعة
شروق.. تهديد على جروب الدفعة 

ويكمل "ردّ المدعو طه على جروب الدفعة على الطلاب الذين طلبوا منهما الستر، كاتبًا: بلاش مواعظ إحنا عاوزين نوريها نقدر نعمل أيه، وسبحان الله الساعة مجتش 12 وجت تتذلل عشان منعملش كده، اديكي شفتي عينة من اللي اقدر أعملها".

وأكمل طه خلال حديثه مع جروب الدفعة: "إحنا مش هنخليها السبت، إحنا هنخليها الجمعة آخر معاد، عشان لو معملتش اللي قولت عليه لازم الدفعة كلها تعرف دول إخواتي".

ورد عليه طالب آخر: "دي مش أخلاقنا يا تيتو"، ليرد طه: "خلاص نخليها الخميس عشان أنا معنديش أخلاق.. أنا نفسي متعملش اللي قولتلها عليه". 

ضغط نفسي عنيف عبر جروب الدفعة

وكتب طه آخر رسالة على جروب الدفعة: "خلاص يا جماعة نتقابل الساعة 12 نرجو من أحمد زيادة يعمل بوت تصويت هل هيحصل اللي قولت عليها والطابق يفضل مستور ولا مش هتعمل حاجة وكل الدفعة تعرف وتترفد من السكن والكلية".

تهكم وتنمر على جروب الدفعة 

لم تتحمل نيرة كافة التهكمات والأحداث التي دارت حولها من زملائها على جروب الدفعة على مدار أيام، وأنها كانت على بعد خطوات من فضيحة مدوية في قلب الجامعة، بعدما تم تهديدها بنشر صورها وتحديد موعد لنشر صورها عارية.

فأقدمت الطالبة على الانتحار بعد تناولها مادة سامة مجهولة، وتم نقلها إلى مستشفى العريش العام، تحت تصرف الأجهزة المعنية.

search