السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

لتسهيل صرف المعاشات.. تشغيل 1700 مكتب بريد "الجمعة والسبت"

الهيئة القومية للبريد - أرشيفية

الهيئة القومية للبريد - أرشيفية

حسن راشد

A A

قررت الهيئة القومية للبريد، تشغيل  1700 مكتب بريد، بجانب جميع الأكشاك وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يومي “الجمعة والسبت” المقبلين، وتغذية ماكينات الصراف الآلي atm.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، الدكتور شريف فاروق، إن الهيئة اتخذت جميع التدابير والإجراءات، بهدف تسهيل عملية صرف المعاشات بمكاتب ومنافذ البريد في جميع أنحاء الدولة.

مواعيد مكتب البريد

وأوضح فاروق في بيان اليوم، أن مكاتب البريد ستبدأ عملها يوم الجمعة، من الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءً، ويوم السبت ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا؛ لتسهيل حصول أصحاب المعاشات على مستحقاتهم المالية.

وذكر رئيس هيئة البريد، أنه شُكلت لجنة لمتابعة انتظام العمل بتلك المنافذ، وتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة، وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين في أثناء تأدية عملهم، ومتابعة شكاوى المواطنين - إن وجدت - بجانب تغذية جميع ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية.

صرف زيادة المعاشات

وتستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بنسبة 15% بحد أقصي 1890 جنيه، يستفيد منها نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق، بحسب رئيس مجلس إدارة الهيئة، اللواء جمال عوض.

وأضاف عوض في بيان، أن الهيئة كانت في حالة انعقاد دائم، فور صدور التوجيهات الرئاسية، للانتهاء من وضع مشروع القانون لعرضه علي مجلس الوزراء و من ثم مجلس النواب، موضحًا أن تكلفة صرف الزيادة بلغت 66 مليار جنيه تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنويًا، وتكلفة تبكير الصرف من مارس بدلًا من يوليو، يُقارب 22 مليار جنيه.

search