الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

كلاسيكو السعودية.. الهلال يواجه الاتحاد للتحليق بصدارة الدوري

الهلال واتحاد جدة في مباراة سابقة بينهما

الهلال واتحاد جدة في مباراة سابقة بينهما

محمود حسن

A A

يستضيف فريق الهلال السعودي في تمام السابعة مساء اليوم الجمعة نظيره فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوف أحمد حجازي نجم المنتخب المصري، وذلك على ملعب المملكة آرينا في الجولة الـ22 من منافسات الدوري السعودي.

ويعتلي الهلال الملقب بـ"الزعيم" ترتيب الدوري السعودي حالياً برصيد 59 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن فريق النصر صاحب الوصافة، فيما يأتي اتحاد جدة في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

وتعتبر مباراة اليوم هي الأولي من 3 مواجهات مرتقبة ستجمع الفريقين في شهر مارس الجاري، إذ سيلتقيان في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهاباً وإياباً.

الهلال يفقد في مباراة اليوم جهود هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش للإيقاف، فيما استعاد فريق اتحاد جدة جهود لاعبه كريم بنزيما.

ويسعى نادي الهلال إلي الفوز علي اتحاد جدة من أجل الإبتعاد بالصدارة وتوسيع فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه، بينما سيقاتل نادي الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية بهدف اقتحام المربع الذهبي والتواجد في المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا في الموسم القادم.

وحقق الهلال في مواجهة الدور الأول هذا الموسم الفوز على اتحاد جدة 4-3، ومنذ أبريل 2021 لم يستطع نادي الاتحاد تحقيق أي فوز على الهلال في كل البطولات، إذ تعادل في مباراة واحدة وخسر في 6 مواجهات.

search