السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

168 فدان.. حملة إزالات عاجلة لعشوائيات "حزام برج العرب"

إزالة التعديات

إزالة التعديات

محمود كمال

A A

أصدر وزير الإسكان عاصم الجزار، قرارا بإزالة التعديات التي تشغل مساحة 168 فدانا و11 قيراطًا، في منطقة الحزام الأخضر بمدينة برج العرب الجديدة، والتي نفذت دون سند قانوني.

وقال وزير الإسكان، إنه في إطار جهود الوزارة المستمرة بالتعاون مع الجهات الأخرى، سيتم تنفيذ حملة لإزالة مخالفات البناء والتعديات في العلمين الجديدة والقاهرة الجديدة والعبور، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة ومنع ظهور العشوائيات بكافة أشكالها.

وفي مدينة العبور، أكد جهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه قام بإزالة 30 حالة إشغال على الأراضي، وذلك بالتعاون مع إدارة الأمن والتنمية، وشرطة التعمير.

وفي القاهرة الجديدة، أسفرت الحملة عن إزالة الحوائط المخالفة لزيادة النسبة البنائية لغرف السطح بالقطعة رقم 514 البنفسج عمارات، كما تم إزالة سقف كامل بمبنى قطعة أرض 91 قرنفل بالتجمع الأول، كما تقرر إيقاف أعمال وإزالة مظلة أعلى سطح المبنى بالقطعة 273 عمارات النرجس، كما قامت الحملة بوقف الشروع في زيادة غرف سطح بالقطعة 292 نرجس2، وإيقاف مبانٍ مخالفة ببدروم مبنى بالقطعة رقم 370 نرجس1، وإيقاف الشروع بزيادة غرف سطح مبنى القطعة 14 نرجس2 بالتجمع الخامس.

وفي مدينة العبور، شدد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أحمد رشاد، على أهمية تكثيف الحملات لإزالة التعديات والعشوائية في المدينة.

وتابع رئيس جهاز العبور:  أن الحملات أسفرت عن رصد مخالفة بالقطعة رقم 73 محلية 33 بالحى الثانى لاستخدام البدروم مخزن ومعرض ملابس، كما تم رفع عدادت الكهرباء، كما تم رصد مخالفة بالوحدة السكنية الموجودة في الدور الأرضى بالقطعة  رقم 5 بلوك  ٢٨٠٣٩ بالحى الثالث، لاستغلالها مكتب إداري، ورصد مخالفة بالقطعة رقم 1 بلوك ١٨٠١٤ بالحى التاسع، لاستغلال البدروم مخزن ملابس.

ووفقًا لرئيس جهاز مدينة العبور، فإن الحملات أسفرت عن رصد مخالفة بنائية بالقطعة رقم 5 بلوك  16054في الحى الخامس، والتي كانت تشرع في زيادة البنائية بغرف السطح حيث تم تنفيذ الإزالة بشكل فوري، كما تم رصد مخالفة بنائية بالقطعة 8 بلوك 15033 بالحى السابع، والتي كانت تشرع في زيادة بغرف السطح،  وتم تنفيذ إزالة فورية.

وأشار رئيس جهاز مدينة العبور، إلى أنه تم استكمال أعمال إزالة الإشغالات ومخالفات الباعة الجائلين في الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة، التي استهدفت سور نادي العبور، والحي الأول وشارع الشعراوي، وحي الثامن والترفيهية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search