الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:03 ص

أبرزها "العتاولة" و"كوبرا".. 8 أعمال حصرية على MBC مصر في رمضان

خريطة مسلسلات قناة MBC مصر برمضان 2024

خريطة مسلسلات قناة MBC مصر برمضان 2024

أحمد عفيفي

A A

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراثون مسلسلات رمضان 2024، إذ طرحت القنوات الفضائية خريطة الأعمال الدرامية خلال الشهر الكريم، ونستعرض لكم مسلسلات قناة MBC مصر الفضائية.

مسلسلات رمضان 2024 

تستعد قناة MBC مصر، لعرض مسلسل "العتاولة" الذي يخوض به الفنانان أحمد السقا وطارق لطفي، موسم دراما رمضان 2024. 

تدور أحداث مسلسل العتاولة في إطار اجتماعي حول شقيقان وهما "أحمد السقا وطارق لطفي"، بينهما عداوة، وتتطور الأحداث بعد ذلك، والمسلسل مكون من 30 حلقة.

مسلسل صلة رحم

ويُعرض على قناة MBC مصر، أيضا مسلسل “صلة رحم”، وهو مكون من 15 حلقة، من بطولة الفنان إياد نصار. 

ويشارك في بطولة مسلسل صلة رحم، بجانب إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، دنيا ماهر، نبيل نور الدين، علي الطيب، هبة عبدالغني، سلوى محمد علي، محمد دسوقي، عمرو القاضي، صفاء جلال وبتول حداد، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

مسلسل المداح أسطورة العودة

ويشارك الفنان حمادة هلال في خريطة مسلسلات قناة MBC مصر، من خلال الجزء الرابع من مسلسل "المداح". 

ويشارك في بطولة مسلسل "المداح" كل من حمادة هلال، هبة مجدي، محمد رياض، لوسي، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، يسرا اللوزي، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.


مسلسل نعمة الأفوكاتو

وتستعد الفنانة مي عمر، لخوض الماراثون الرمضاني لعام 2024، من خلال مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الذي يعد بطولة مطلقة لها، على قناة mbc مصر. 

ويشارك في بطولة مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، الفنانة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر.

والمسلسل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي وإنتاج شركة Forever Drama - مها سليم.

مسلسل كوبرا

يخوض الفنان محمد إمام موسم رمضان المقبل، من خلال مسلسل "كوبرا" الذي يُعرض عبر شاشة قناة MBC مصر، بعد غيابه في العام الماضي. 

ويشارك في بطولة مسلسل “كوبرا”، كل من الفنان محمد إمام، منة فضالي، هشام إسماعيل، محمد أسامة “أوس أوس”، علاء مرسي، دنيا ماهر، محمد ثروت، محسن منصور، محمود عبد المغني، كزبرة، معتز هشام، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

مسلسل أشغال شقة

وهو من نوعية دراما الـ"15" حلقة، والذي يقوم ببطولته الفنان هشام ماجد، وسيعرض في النصف الأول من الشهر الكريم. 

ويشارك في بطولة مسلسل "أشغال شقة"، كل من الفنان هشام ماجد، مصطفى غريب، أسماء جلال، انتصار، شيرين، وهو من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

وينتمي مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" الذي تقوم ببطولته الفنانة سلمى أبو ضيف، إلى نوعية مسلسلات الـ"15" حلقة.

ويشارك في بطولة مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، هند عبد الحليم، محمد شاهين، فرح يوسف، إسلام إبراهيم، والعمل من إخراج ياسمين أحمد كامل، وسيناريو وحوار سمر طاهر، ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح.

مسلسل خالد نور وولده نور خالد 

ويعود الفنان كريم محمود عبد العزيز، إلى خريطة مسلسلات قناة MBC مصر في رمضان، من خلال مسلسل  خالد نور وولده نور خالد، والذي يشاركه في بطولته الفنان شيكو.

ويشارك في بطولة مسلسل “خالد نور وولده نور خالد”، بجانب كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي، وهو من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، وإخراج محمد أمين.

search