الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:07 م

7 نصائح.. حتى لا يُفسد "حب الشباب" ليلة زفافك

حب الشباب

حب الشباب

أسماء السيد

A A

حب الشباب، هو حالة جلدية شائعة تُصيب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وقد يكون مصدر إزعاج كبير، خاصةً بالنسبة للعروس التي تستعد ليوم زفافها، حيث يؤدي إلى ظهور بقع حمراء على الجلد يصعب إخفاؤها بالمكياج، فتظهر في صور الزفاف واضحة، وتظل ذكرى غير مريحة لسنوات طويلة.

وبحسب موقع hindustantimes، فهناك العديد من الطرق الفعالة التي يمكن للعروس اتباعها للوقاية من حب الشباب، والحصول  بشرة صحية ومتألقة في يومها المُميز.


استشارة قبل 6 أشهر

إذا كنتِ تعانين حب الشباب، فعليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل 6 أشهر على الأقل من موعد الزفاف، حيث يساعد العلاج المبكر  على منع ظهور حب الشباب أو تقليل خطورته، والظهور ببشرة متألقة في حفل زفافك.

 

نفسية وعضوية

وتعتبر التقلبات المزاجية، والشعور بالتوتر والقلق، والإجهاد، واختلال الهرمونات، من أسباب ظهور حب الشباب. كذلك منتجات الألباب، حيث تؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت في الجلد، ومن ثم، يجب على العروس التركيز على اتباع نظام غذائي صحي ومغذي قبل موعد زفافها.

ويؤدي لمس الوجه إلى نقل البكتيريا إلى الجلد، ما يُزيد خطر تفاقم حب الشباب، بالإضافة إلى استخدام مرطبات وكريمات أساس ثقيلة لديها القدرة على سد المسام، ما يؤدي في نهاية الأمر إلى ظهور حب الشباب، لذا عليك استخدام منتجات طبيعية بدلا من التي تحتوي على مواد كيماوية.

تقشير الجلد

يعد تقشير الجلد أحد العلاجات الفعالة للتخلص من حب الشباب، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح للجلد بالتنفس بشكل أفضل ويمنع انسداد المسام، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين.

وللعلاج، عليك أيضا بممارسة تمارين رياضية تساعد على الاسترخاء، مثل اليوجا، بالإضافة إلى تناول المشروبات العشبية التي تعمل على تهدئة الأعصاب. كما يمكن أيضا دهن المنطقة المصابة بالالتهابات بكريم مضاد حيوي، لأنه يساهم في تقليل احمرار الجلد والحكة.

search