السبت، 05 أكتوبر 2024

11:54 ص

"الزرزور" يثير الغموض في سوريا.. اختفى بمغارة "عين الدلبة"

اختفاء الشاب السوري في مغارة

اختفاء الشاب السوري في مغارة

محمد خيري

A A

أثار حادث اختفاء شاب سوري من محافظة طرطوس السورية، ردود فعل واسعة النطاق في ظل غرابة الحالة، مع استبعاد الشبهة الجنائية.

وسائل إعلام سورية كشفت عن أن الشاب السوري قيس الزرزور، دخل كهفا يسمى "مغارة عين الدلبة"، واختفى داخله ولم يستدل على أي أثر له بعد ذلك، ما وضع والديه وأجهزة الأمن السورية في حيرة من أمرهم، في ظل اختفاء الشاب وعدم العثور على أي دليل حول مكان تواجده.

يأتي ذلك في ظل شح المعلومات عن حقيقة اختفاء الشاب السوري، والذي تعمد دخول المغارة، بعدما ذكرت سيرتها في أحد المسلسلات السورية وهو مسلسل "الزند"، ما أثار في نفس الشاب رغبة في استكشاف حقيقتها، فدخلها ولم يعثر له على أثر من وقتها.

والد الشاب السوري شك في أصدقاء نجله، فعمد إلى سؤالهم عن طبيعة اختفائه، فقالوا إنه اختفى بعد خروجه من المغارة وليس داخلها، فيما مشطت قوات الأمن المكان دون العثور على أية معلومات حول غيابه.

متطوعون دخلوا المغارة وبحثوا فيها عن الشاب المفقود، لكنهم لم يعثروا عليه حتى تلك اللحظة، إلا أن شهادة أحد أصدقاء الشاب تفيد بأنهم جميعًا كانوا برفقته حين قصدوا استكشاف المغارة، ودخلوا إليها وخرجوا جميعًا، إلا أن الشاب السوري أصر على دخولها مرة أخرى بمفرده، فدخل ولم يخرج نهائيًا.

يأتي ذلك فيما فتحت قوات الأمن السورية والجهات الأمنية تحقيقًا موسعًا في الحادث، في ظل تأكيد الأجهزة الأمنية على عدم وجود شبهة جنائية حول اختفاء الشاب.

search