السبت، 05 أكتوبر 2024

12:01 م

"طيور" تمنع إقلاع رحلة "مصر للطيران" في رواندا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أسامة حماد

A A

ألغت شركة مصر للطيران رحلتها القادمة من مطار كيجالي برواندا اليوم الجمعة، بسبب اصطدام بعض الطيور بمحرك الطائرة عند تحركها على الممر.

وكشفت الشركة، في بيان، أنه في أثناء إقلاع رحلتها رقم “MS835” من طراز “بوينج 737/800” من مطار كيجالي في رواندا متجهة إلى مطار القاهرة وعلى متنها 116 راكبا، اصطدمت بعض الطيور بمحرك الطائرة عند تحركها على الممر، الأمر الذى أدى إلي إلغاء قائد الطائرة بعملية الإقلاع والعودة إلى الموقع مرة أخرى، حفاظاً على سلامة الركاب والطائرة .

الشركة أكدت توزيع ركاب الطائرة على فنادق بمدينة كيجالي عقب إلغاء الرحلة، حتى الانتهاء من فحص الطائرة والتأكد من إزالة أي أثار ناتجة عن اصطدام الطيور بها.

كانت غيرت طائرة مصر للطيران مسار رحلتها التي كانت متجه من مطار القاهرة الدولي إلى مطار نيويورك، أمس، وذلك لإنقاذ حياة راكب تعرض لأزمة صحية مفاجئة على متنها.

وأوضحت مصر للطيران، أنه على الفور قرر قائد الطائرة تغيير مسار الرحلة والهبوط اضطراريًا في مطار جنيف لإنقاذ حياة الراكب، والذي أجرى له طاقم الطائرة الإسعافات الأولية، مضيفة أنه فور الوصول إلى مطار جنيف استدعيت سيارة الإسعاف وأنزل الراكب لتلقي العلاج، كما تم إنزال جميع الركاب بناء على تعليمات مطار جنيف.

search