الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

مصطفى كامل: لديّ معلومات "في غاية الخطورة" عن وفاة حلمي بكر

نقيب الموسيقيين مصطفى كامل

نقيب الموسيقيين مصطفى كامل

محمد صالح

A A

بكى نقيب الموسيقيين، الفنان مصطفى كامل، بينما تحدث عن ذكرياته مع الموسيقار الراحل حلمي بكر الذي توفي مساء الجمعة.
وكشف النقيب عن العديد من التفاصيل المثيرة تخص الراحل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر".


أبي وصديقي


تحدث مصطفى كامل عن الراحل، قائًلا بأنه كان يعتبره والده وصديقه، وإنه تعرف عليه في 1994 وأخبره الراحل بأنه يشبهه كثيرا، ويذكره بنفسه.

وأضاف: "علاقتنا استمرت منذ هذا الحين، وبعد سنوات أصبحت جارًا له لتتوطد العلاقة أكثر، فيما عدا 7 شهور فقط أبعده البعض عني عن عمد.


لم أقصر

مصطفى كامل كان حريصًا في الدفاع عن نفسه تجاه ما يُقال عن تقصيره بخصوص أمور الفنان حلمي بكر، فيما بدى متحفظا بعض الشيء وكرر لأكثر من مره عبارة أنه لا يريد الحديث عن الأمور تجنبًا للمساءلة القانونية.

تابع: "الأستاذ حلمي بكر ظهر في الكثير من البرامج قبل سنوات عديدة وقال إنه تم الاعتداء عليه، وتعاملت مع الأمر أكثر من مرة من بينها موقف كنت سأتعرض للموت، والموسيقار رضا رجب شاهدًا على ذلك".

وأردف قائًلا: "بعد ذلك انفصل حلمي بكر عن زوجته، وكان دائم التواجد في منزلي، ثم عاد لزوجته من جديد، ومنذ حينها انقطع عني، وبدأت أعرف أن هناك بعض المشكلات وعرضت المساعدة ولكن رُفض طلبي.

وكشف نقيب الموسيقيين أنه فوجىء بسفر حلمي بكر لمحافظة الشرقية للنقاهة، وتعجب من ذلك لأنه يعلم أن الراحل مازال مريضًا، ولم تستقر حالته الصحية ليبدأ النقاهة، وعرض العلاج بمستشفيات النقابة ولكن زوجته رفضت، على الرغم من تعاقد النقابة مع كبرى المستشفيات في مصر.


تسجيلات مهمة

النقيب كشف عن أن الفنانة نادية مصطفى أخبرته بمعلومات في غاية الخطورة-على حد وصفه- ولكنه لن يكشف عنها وأن هذه الأمور محلها القضاء.

وأضاف: "أخبرت قبل يومين نجله هشام بكل هذه التفاصيل، وهناك تسجيلات لابد أن تستمع إليها الجهات الأمنية، انتظر قدوم نجله من السفر لنبدأ في التحرك قانونيا". وتابع باكيًا: "ربنا ينتقم منهم، أنا مش عارف اتكلم".

حلمي بكر رحل مساء الجمعة


وفاة حلمي بكر


وتوفي الموسيقار حلمي بكر، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض نقل على إثره إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.


تاريخ فني كبير


الموسيقار حلمي بكر قدم أكثر من 1500 لحن موسيقى، تعاون فيها مع كبار المطربين في العالم العربي، أبرزهم وردة ونجاة وعليا التونسية وعزيزة جلال وليلى مراد ومحمد رشدي وأصالة ومحمد الحلو ومدحت صالح وعلي الحجار وسميرة سعيد، فضلا عن الموسيقى التصويرية والألحان لمجموعة من أشهر الأعمال الدرامية مثل "موسيقى في الحي الشرقي"، "سيدتي الجميلة"، فوازير "أم العريف" و"الخاطبة" و"عروستي" لنيللي، وفوازير "حول العالم" لشريهان، وفوازير "فطوطة" لسمير غانم و"ألف ليلة" لإيمان الطوخي.

search