الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

رولز رويس سبيكتر 2024.. طفرة كهربائية أم عيوب مخيفة؟

رولز رويس الكهربائية

رولز رويس الكهربائية

إسلام عزام

A A

أول سيارة كهربائية من رولز رويس أحدثت حالة من الجدل وسط توقعات كبيرة بحدوث طفرة في سوق السيارات الكهربائية.

بينما ظهرت عيوب الصناعة بعد أشهر قليلة من طرح الموديل الأول. 

مواصفات سيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية

وظهرت سيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024، بشبك أمامي عريض، مع إضاءة بشكل ناعم بـ 22 مصباح LED، ومصابيح مستطيلة منفصلة وفتحة تهوية حقيقة.

بالإضافة إلى مصابيح خلفية عالية الدقة بتقنية  LED، وشعار الشركة التاريخي ولكن مع إعادة تصميم، حيث يبلغ ارتفاعه 3.3 بوصة، مقارنة بالتصميم السابق بارتفاع 3.9 بوصة.

وتستند السيارة على جنوط عجلات من الألومنيوم مقاس 23 بوصة، مع شارة رولز رويس الشهيرة RR على العجلات، والأبواب الخارجية تفتح لجهة الخلف.

المقصورة الداخلية 

أما المقصورة الداخلية للسيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024، تأتى بـ4 مقاعد من الجلد الناعم بتطريزات العلامة الفاخرة، وعجلة القيادة قيادة بكسوة من الجلد الفاخر.

 وتضم بطانة أبواب نجوم الليل، والتي تضم 4,796 نجمة مضيئة إلى جانب الأسطح المُضيئة الاستثنائية التي تم تجهيزها في المقصورة، وألواح خشبية فاخرة، ونظام معلومات وترفيه جديد.

تعتمد السيارة رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024، على محركين كهربائيين ينتجان قوة إجمالية قدرها 590 حصانا.

بالإضافة إلى عزم أقصى للدوران يبلغ 900 نيوتن متر، مع مدى صافي 418 كيلو متر لكل شحنة، فيما تسارع السيارة من 0 – 96 كم /ساعة خلال 4.4 ثانية.

عيوب صناعة في موديلات بالسعودية 

كشف مركز استدعاء المنتجات المعيبة التابع لوزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، استدعاء 12 مركبة من سيارات رولز رويس موديل سبكتر 2024، بعد وجود خلل صناعي في الموديلات بالمملكة. 

الخلل الصناعي

أرجع الموقع الرسمي لمركز المنتجات المعيبة في السعودية، قراره باستدعاء مركبات رولز رويس جوست، إلى خلل في موصل سلك التأريض للمحرك الكهربائي، والتأريض هو اتصال الهياكل المعدنية للمعدات الكهربائية، موضحًا أن وجود بقايا مواد لاصقة على موصل سلك التأريض للمحرك الكهربائي سببًا أيضًا، فهو يؤدي إلى حدوث صدمة كهربائية أثناء عمل الصيانة وزيادة خطر نشوب حريق.

ولفت الموقع الرسمي إلى أن الإجراءات المطروحة هي التواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانًا.

search