السبت، 05 أكتوبر 2024

12:17 م

طلعت مصطفى تستكمل إجراءات الاستحواذ على الفنادق التاريخية

مراسم توقيع صفقة الفنادق التاريخية بين الحكومة وطلعت مصطفى

مراسم توقيع صفقة الفنادق التاريخية بين الحكومة وطلعت مصطفى

ولاء عدلان

A A

كشفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن الانتهاء من كافة إجراءات استحواذها على حصة الأغلبية البالغة 51% في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية. 

وأوضحت المجموعة، في بيان مرسل للبورصة، اليوم الأحد، أن شركة آيكون التابعة لها قامت بسداد نحو 220 مليون دولار من الالتزامات المتعلقة بصفقة الاستحواذ على 51% من شركة ليجاسي مع حقوق الإدارة. 

وأشار البيان إلى أن شركة ليجاسي تمتلك 7 فنادق تاريخية في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، وأن الصفقة ستسهم في زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية لمجموعة طلعت مصطفى بمقدار 2500 غرفة فندقية في مصر، ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها آيكون وتقوم بتطويرها إلى 5 آلاف غرفة.

وفي نهاية العام الماضي، وقعت طلعت مصطفى من خلال ذارعها الفندقي “آيكون” مع شركة ليجاسي المملوكة للصندوق السيادي المصري والشركة القابضة للسياحة والفنادق، الاتفاقيات النهائية للاستحواذ على حصة 39% مع حقوق إدارة كاملة في ليجاسي على أن تصل هذه الحصة إلى 51%، خلال فترة زمنية محددة طبقًا لبنود الصفقة. 

سهم طلعت مصطفى 

وساهمت الأنباء الإيجابية في دفع سهم مجموعة طلعت مصطفى في البورصة المصرية للارتفاع بنحو 8.8% بعد نحو ساعة من بداية تعاملات اليوم، ليتداول عند 72.3 جنيهًا للسهم، ويحوم قرب مستويات تاريخية جديدة بعد أن تجاوز مستوى 60 جنيهًا للمرة الأولى في تاريخه خلال فبراير الماضي، مدفوعًا بإعلان المجموعة عن مشاركتها في تطوير مدينة رأس الحكمة. 

وأعلنت طلعت مصطفى، في 25 فبراير، أنها ستشارك في تطوير مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، الذي فازت به شركة القابضة الإماراتية في صفقة ضخمة بقيمة 35 مليار دولار. 

وبحلول الساعة 11:25 بتوقيت القاهرة كان مؤشر البورصة للأسهم الأكثر نشاطًا “إيجي إكس 30” مرتفعًا بنحو 0.7% ليتحرك عند مستويات 29169 نقطة. 

search