الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:22 ص

أبو كراع: منعي من حضور اجتماعات “المحامين” يهدد ببطلان الانتخابات

 خالد أبو كراع

خالد أبو كراع

أسامة حماد

A A

قال عضو مجلس نقابة المحامين خالد أبو كراع، إن “مجلس النقابة الحالي بقيادة النقيب عبد الحليم علام غايته بطلان العملية الانتخابية التي مقرر عقدها 9 مارس الجاري، حيث يمتنع عن تنفيذ بعض الأحكام، ما يتسبب في تقديم الطعون التي من الممكن أن تقود إلى بطلان الانتخابات، لضمان بقائه في منصبه لفترة أكبر”.

وأضاف أبو كراع لـ“تليجراف مصر”، “تواجدت بالنقابة يوم الخميس الماضي لحضور الاجتماع الأخير للمجلس، لكن النقيب رفض حضوري، وحذرته أمام المجلس من بطلان الاجتماع وما يترتب عليه من قرارت”.

وتابع “سأتقدم بطعن غدًا إلى المحكمة الإدارية ضد النقيب لعدم تنفيذ حكم عودتي إلى مجلس  النقابة، من الممكن أن تتخذ المحكمة إثره قرار بإيقاف الانتخابات”.  

وأكمل أبو كراع، “هذه المرة الثانية التي يتم منعي من حضور اجتماعات مجلس النقابة دون مبرر”، موضحًا أن “أحكام مجلس الدولة تنفذ فورًا، وإدارة التنفيد بالنقابة استلمت حكم عودتي وعملت به مذكرة”.

وأشار إلى أن “هناك حالة من الغضب بين المحامين بسبب قرارات المجلس الحالي، منها إلغاء جمعية المعاش، وتطبيق فاتورة المحاماة، وإهدار الكثير من أموال النقابة بعد أن كان بها 850 مليون جنيه أصبحت 400 مليون فقط، فضلا عن حالة الصراع القضائي التي تشهدها العملية الانتخابية، والتلاعب في الأرقام الانتخابية للمرشحين الخصوم ما يسبب مشكلة للمرشح، بعد أن طبع دعاية انتخابية بالأرقام القديمة تصل إلى 250 ألف جنيها”.

وواصل أبو كراع “كان مفترض تنفيذ حكم عودتي إلى جدول المشتغلين وأحصل على كارنيه المحاماة والبطاقة العلاجية وجميع مستحقاتي، لكن النقيب دون سبب يتحايل على أحكام القضاء، ومنع تسليمي الكارنية من 2022، رغم الفصل في الاستئناف وحكم مجلس الدولة بعودتي  وتمكيني من بطاقة العضوية ومجلس النقابة”، متسائلًا “كيف أكون ممثلًا للمحامين وعضو مجلس النقابة وليس لدي ما يثبت أنني محامي؟”.

ونوه بأن “قرارات مجلس النقابة التي حضرها عضو المجلس الذي تم تصعيده بدلًا مني (سعيد حسن) بصدور الكشوف النهائية للمرشحين باطل، بعد صدور حكم بعودتي إلى المجلس، ما يؤكد إصرار المجلس على بطلان العملية الانتخابية”. 

وقرر نقيب المحامين تصعيد سعيد محمد حسن، المحامي، وشهرته سعيد حسن، بدلًا من خالد أحمد مختار أبو كراع، وشهرته خالد أبوكراع، لخلو مقعده بصدور قرار بالإسقاط والمحو.

وقضت محكمة القضاء الإداري بقبول الطعن المقام من خالد أبو كراع على قرار استبعاده من  عضوية مجلس نقابة المحامين وتصعيد سعيد حسن مكانه.

كما قضت بقبول الطعن المقام من خالد أبو كراع على قرار إسقاط عضويته من جدول المشتغلين فى النقابة، وإسقاطه من كشوف الناخبين واستبعاده من التصويت والمشاركة في الانتخابات.

search