الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

سقوط تاجري عملة غسلا 40 مليون جنيه في السيارات والشركات

عملات أجنبية

عملات أجنبية

خلود طارق

A A

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، إجراءات قانونية حيال شخصين “لأحدهما معلومات جنائية”، ويقيمان بمحافظتي القاهرة والجيزة، قاما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

40 مليون جنيه

وأظهر المتهمان هذه الأموال التي تحصلا عليها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الأراضي والسيارات والدراجات النارية وتأسيس الشركات، وقُدرت أفعال الغسل التي قاما بها بـ40 مليون جنيه.

وفي واقعة أخرى، نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط قضايا مخدرات بقيمة 20 مليون جنيه، إذ أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ممارسة عناصر إجرامية عدة نشاطات إجرامية في مجال الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم، مُتخذين من دائرة قسمي شرطة الجناين وفيصل، بمديرية أمن السويس، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

50 كيلو “هيدرو”

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط عاطل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الجناين، وبحوزته 50 كيلوجرامًا من مخدر “الهيدرو” وسيارة.

وتم ضبط عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة فيصل، وبحوزته 15 كيلوجرامًا من مخدر “الهيدرو” و10 كيلوجرامات من مخدر الحشيش، وسيارة.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ4 ملايين و450 ألف جنيه.

فيما تمكّن قطاع الأمن العام، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، من ضبط 5 عناصر إجرامية، لهم معلومات جنائية، ويقيمون بدائرة مركز شرطة قويسنا، لقيامهم بالإتجار في الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وترويج العملات المقلدة.

وعُثر بحوزة المتهمين على رشاش وبندقيتين آليتين و3 بنادق خرطوش وطبنجة فرد محلي و7 خزائن، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وكمية من مخدر الهيروين، وكيلوجرام من مخدر “الهيدرو”، وسيارة ملاكي بدون تراخيص، ملك أحدهم، وعملات مزورة.

نصب واحتيال

وتمكّنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عاطل مقيم بمحافظة الدقهلية، لغسله أموالًا حصيلة نشاطه الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم إلى الخارج.

وحاول المتهم غسل الأموال عبر تأسيس شركة، وشراء وحدة سكنية وسيارات، إذ قُدِرت أفعال الغسل التي نفّذها بنحو 15 مليون جنيه.

search