الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:54 ص

ماسك البامية.. وسيلة للعناية بالشعر أم خرافة لركوب التريند؟

ماسك “البامية" للشعر

ماسك “البامية" للشعر

إسراء عبد الفتاح

A A

تحت مسمى "مش بس للأكل"، روجت فتاة إلى استخدام “البامية” في العناية بالشعر، عبر فيديو لها عبر صفحة على “إنستجرام”، مختصة بكل ما يخص المرأة.

وظهرت الفتاة، في مقطع الفيديو، وهي تصنع “ماسك البامية” الخاص بشعرها، ناصحة الفتيات بوضعه على الشعر للعناية به، فبدأت بتنضيف البامية، ومن ثم وضعتها في مياه على النار، واستخلصت منها مادة سمتها بـ"جيل البامية".

وخلال الفيديو القصير، الذي لم تتجاوز مدته 3 دقائق، بدأت الفتاة في وضع “جيل البامية” على شعرها بالتدريج، وقامت بتمشيط خصلاتها، وقالت: "بقالي 6 سنين وقدرت أطول شعري، مع أن مفيش أي حد في أهلي شعره طويل، ولكن أنا قدرت أطوله، إحنا أتربينا على كريمات لا تناسب شعرنا".

تعليقات الجمهور

وانهالت التعليقات على فيديو “ماسك البامية”، إذ انتقد البعض الوصفة معتبرين أنها غير مفيدة للشعر، وتمثل إهدارًا للبامية غالية الثمن، فكان من ضمن التعليقات: "تسلم إيدك بس كيلو البامية بـ 85 جنيه. البامية ياناس تتأمل أول مرة أشوف تتخله على الشعر. كذبتك أنتي شو، في أحد عاقل وفاهم ومتزن يتبعك ويحط على شعره بامية غير الهبول زيك".

تعليقات الجمهور

وكان من ضمن التعليقات أيضًا: "بنات انتبهوا مو أي شي تشوفوه تجربوه على شعركم لازم أول شي تعرفوا إذا شعركم يحتاج زيادة ترطيب أو زيادة بروتين، لأن البامية فيها بروتين وبس تحطوها على شعر مكتفي بروتين راح يصير شعركم خشبة حرفيًا".
 

تعليقات الجمهور

وصفات ليس لها أساس

وعلقت أستاذ الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر في كلية الطب جامعة عين شمس، حنان الكحكي، على الفيديو، قائلة إن “ما يتم تداوله على وسائل التواصل ليس له أي أساس من الصحة، ومجرد رغبة من البعض في تصدر التريند”.

وأضافت، لـ "تليجراف مصر"، أن ما يتردد، بشأن استخدام البامية كـ"ماسك" وقناع للشعر للعناية به أو فرده أو لحمايته من التقصف، عبارة عن خرافات وجهل، مشيرةً إلى أن البعض يستخدم بعض الوصفات الغريبة، لتصدر التريند، على الرغم من أنها قد تكون ضارة لبعض الفتيات.

search