السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

تبدأ 10 يونيو.. جدول امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

ايمان رزق

A A

اعتمد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة للإعلان عنه، بعد لقائه مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة الجدول، للعام الدراسي 2023-2024. 

وتنشر "تليجراف مصر" جدول امتحانات الثانوية العامة، والذي يبدأ يوم الإثنين 10 يونيو وحتى 20 يوليو 2024.

وقال حجازي، إن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية تهدف لإزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

استعرض الوزير، الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي لضبط منظومة المرحلة الثانوية، والتي جاء على رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية، إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

أوضح، أن الوزارة ستتخذ خلال امتحانات العام الحالي إجراءات مكثفة وأكثر تطورا لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكاله.

شدد على أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

أكد على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search