الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

رسميًا.. امتحانات الثانوية العامة 2024 في 22 يونيو

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي

ايمان رزق

A A

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اجتماعًا مع اللجنة المسؤولة عن وضع جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024.

ووجه حجازي، اللجنة بمراعاة الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.

كما وجه الوزير بإجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل.

وأوضح وزير التعليم، أنه سيعقد اجتماعًا مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة قبيل الإعلان عنه، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن جدول الامتحانات قريبا للطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت في وقت سابق أن آخر موعد لتسليم الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة 2024، للمدارس، الخميس 29 فبراير الجاري.

تسليم الاستمارة الإلكترونية

وشددت وزارة التعليم، أنه لن يسمح بقبول أي استمارات بعد هذا الموعد، إلا بناءً على أسباب تقبلها السلطة المختصة.

أوارق استمارة الثانوية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2024، يتم تسليمها متضمنة مجموعة من الأوراق والمستندات، كالتالي:
- 4 صور شخصية مكتوب عليها اسم الطالب.
- شهادة ميلاد حديثة.
- إيصال المصروفات وصورة منه.
- إيصال “التابلت” وصورة منه.
- إيصال الاستمارة (رسوم دخول الامتحان) وصورة منه.
- صورة بطاقة ولي الأمر مكتوب عليها رقم هاتفه.
- إيصال إعادة قيد لمن تجاوز نسب الغياب المقررة قانونًا.
- طابع فئة (10) جنيهات باسم دعم وتنمية المشروعات
- صورة بطاقة الطالب مكتوب عليها رقم هاتفه.
- حوالة بريدية باسم الإدارة العامة للامتحانات بـ20 جنيهًا وبيان رسوب من الإدارة التعليمية. (هذا البند خاص بالطلاب الراسبين فقط).

search