الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:52 ص

التحالف الوطني: نجهز كراتين غذائية ووجبات لتوزيعها في رمضان

التحالف الوطني

التحالف الوطني

روان عبدالباقي

A A

ثلاثة أعوام قضاهم حسن محمود متطوعًا في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يجوب محافظات مصر من الدلتا إلى الصعيد، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا.

وقال حسن لـ"تليجراف مصر"، إن “الأسر تستقبل متطوعي التحالف الوطني بابتسامة ودعاء لا يتوقف، ونساعد الأهالي في حمل كراتين السلع الغذائية، ولا نريد شيئا سوى دعوة في هذا الشهر الكريم”.

وأضاف “نبدأ في إطلاق مبادرة (مليون وجبة مطهية) لأهالينا من الأسر الأكثر احتياجًا، من خلال (مطابخ الخير)، التي تنتج أكثر من 30 ألف وجبة يوميًا”.

ومن خلال 34 كيانًا تنمويًا وخدميًا يتكون التحالف الوطني، ويتواجد في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، بما في ذلك المناطق الحدودية والنائية، التي يذهب إليها المتطوعون بمؤسسات التحالف.

استعدادات التحالف لشهر رمضان

القائم بأعمال أمين سر التحالف الوطني، رانيا نصر، قالت إن مؤسسات التحالف الوطني تعمل على تجهيز مليون و800 ألف كرتونة غذائية خلال شهر رمضان، فضلا عن توزيع 1236 ألف طن لحوم، ومليون و900 ألف وجبة ساخنة ما بين إفطار وسحور.

وأضافت نصر لـ"تليجراف مصر"، “يتم إعداد 203 ألف كرت وكوبون دعم نقدي للمستفيدين لصرف السلع الغذائية من المنافذ المتفق عليها من قبل مؤسسات التحالف الوطني، ومن المقرر أن يتم توزيع 6000 قطعة ملابس قبل العيد مباشرة، و149 ألف جنيه إعانات مادية وأموال ذكاة تستهدف جميع المستحقين على مستوى الجمهورية”.

كتف في كتف

وتعد مبادرة “كتف في كتف” أكبر مبادرة أطلقت للحماية الاجتماعية في مصر ، لدعم الفئات الأولى بالرعاية، تم خلالها توزيع صناديق مواد غذائية على الأسر المستحقة.

“كتف في كتف” هي مبادرة رئاسية لدعم 25 مليون مواطن قبل شهر رمضان 2023، أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

search