الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

أرقام تاريخية.. حصيلة خماسية أرسنال في شيفيلد بالشوط الأول

أرسنال

أرسنال

هيثم موسى

A A

شهد الشوط الأول بين أرسنال ومضيفه شيفيلد يونايتد، أحداث مثيرة للغاية بعدما أمطر شباك الضيوف شباك أصحاب الأرض بخمسة أهداف دون رد. 

وتقام مباراة أرسنال و مضيفه شيفيلد يونايتد على ملعب الأخير "برامول لين"، في الجولة الـ27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

ووفقاً لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات فإن أرسنال أصبح ثاني فريق يسجل 5 أهداف على الأقل في 3 مباريات متتالية خارج أرضه في دوري الدرجة الأولى بعد بيرنلي في عام 1961.

كما سجل آرسنال 5 أهداف في الشوط الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 7 مايو 2003 ضد ساوثامبتون (5).

وشهد الشوط الأول رقماً سلبياً لـ شيفيلد يونايتد غير مسبوق، حيث أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يتلقى خمسة أهداف في أربع مباريات متتالية على أرضه في جميع المسابقات.

أهداف أرسنال الـ5 في الشوط الأول 

تقدم أرسنال بالهدف الأول عن طريق مارتن أوديجارد في الدقيقة السادسة، بعد عرضية أرضية من ديكلان رايس داخل منطقة الجزاء قابلها أوديجارد بتسديدة قوية داخل الشباك.

وأضاف جايدين بوجل لاعب شيفيلد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 13، بعدما توغل بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية قوية حولها جايدن داخل مرماه.

وأضاف البرازيلي جابريل مارتينيلي الهدف الثالث في الدقيقة 15 من عمر المباراة، بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها مارتينيلي بتسديدة اصطدمت في الدفاع واستقرت داخل الشباك.

وعزز كاي هافرتز تقدم أرسنال بتسجيل الرابع، من استقبال رائع لتمريرة داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة صاروخية على يسار الحارس داخل الشباك في الدقيقة 25.

وشهدت المباراة مغادرة جماهير شيفيلد يونايتد لمدرجات ملعب "برامول لين"، بعد استقبال شباك فريقهم للهدفين الثالث والرابع قبل الوصول للدقيقة 25 من عمر اللقاء.

واختتم ديكلان رايس أهداف أرسنال الخمسة في الشوط الأول، بعدما أرسل ساكا عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها رايس بتسديدة قوية على يمين الحارس داخل الشباك في الدقيقة 39.

search