السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 م

التعليم تحسم الجدل بشأن إلغاء الامتحانات الشهرية في رمضان

امتحانات - تعبيرية

امتحانات - تعبيرية

إيمان رزق

A A

حسم مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل في الفصل الدراسي الثاني 2023/2024، بجميع المراحل التعليمية، من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، في شهر رمضان الكريم.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن وزارة التعليم لم تصدر أي قرار بهذا الشأن، ولا حقيقية لما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي وجروبات الأمهات، حول إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأوضح المصدر أن الامتحانات الشهرية ستعقد في موعدها المحدد لها، طبقا للجدول الزمني المعلن عنه، وسيتم عقد امتحاني شهر في الفصل الدراسي الثاني، الأول امتحان شهر فبراير، والثاني امتحان شهر مارس، فيما يقع الاختيار على درجات أعلى امتحان شهر، مشددًا على انتظام الدراسة في شهر رمضان.

وأوضح المصدر المسئول بوزارة التعليم، أن الوزارة وجهت بحصر الغياب والحضور واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب متجاوزي الغياب، والالتزام بالخريطة الزمنية للمناهج، وأن تعقد الامتحانات الشهرية في موعدها المحدد، مطالبًا أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة بشأن منح إجازة للطلاب أول يوم رمضان.

وعن فترة الغياب المحددة للطلاب، أوضح المصدر أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفصل الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب المتصلة المقررة، وهي 30 يومًا منفصلًا و15 يوما متصلًا، في كل الصفوف الدراسية.

وبدأت امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل، يوم الأحد الماضي 3 مارس، لجميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

امتحانات شهر فبراير

وأكدت المديريات التعليمية أن امتحانات شهر فبراير غير موحدة، وتجري على مستوى المدرسة، بعد وضعها من قبل موجه المادة، فيما تُعقد في جزء من الحصة الدراسية، بما لا يخل بانتظام الدراسة أو يسبب تعطيلًا للعملية التعليمية، موضحة أن اختيار الحصة التي يؤدي فيها الطلاب الامتحان يكون حسب ظروف كل مدرسة.

أسئلة امتحان مبسطة

وأشارت المديريات إلى عقد امتحانات شهر فبراير لصفوف النقل فيما درسه الطلاب خلال شهر فبراير الماضي، مؤكدة أن الأسئلة تكون مبسطة، وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وشددت المديريات التعليمية على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، خلال اختبارات الشهر، وعدم عقد امتحانات في الحصتين الأولى والأخيرة، حسب ظروف كل مدرسة، وطبقًا للجداول المعلنة لكل مرحلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search