السبت، 05 أكتوبر 2024

09:26 م

الأهلي يواصل الاستعداد لنهائي الكأس وكولر يذاكر الزمالك

فريق الأهلي أثناء المران

فريق الأهلي أثناء المران

محمود حسن

A A

واصل الأهلي تدريباته، اليوم، على ملعب التتش بالجزيرة، في إطار التحضير لمباراة الزمالك في نهائي كأس مصر يوم الجمعة المقبل على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

حرص المدير الفني مارسيل كولر على الاجتماع باللاعبين، وعقد لهم محاضرة فنية بالفيديو شاهدوا خلالها لقطات من مباريات الزمالك الأخيرة سواء في الدوري أو بطولة الكونفيدرالية من أجل معرفة نقاط القوة والضعف لدى النادي الأبيض.

وخاض لاعبو الأهلي مرانًا بدنيًا وفنيًا متنوعًا مع بداية فقرات التدريب، كما أدى رباعي حراسة المرمى مصطفى شوبير ومحمود الزنفلي وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، تدريبات منفردة تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

وتغادر بعثة الأهلي صباح غد الأربعاء إلى السعودية استعدادًا لخوض مباراة نهائي كأس مصر، ويرأس البعثة محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

والتقى الفريقان الكبيران في نهائي كأس مصر في 20 مناسبة.

نجح الأهلي في حسم الفوز لصالحه في 9 مباريات، وبنفس الرقم انتصر فريق الزمالك، وفي المباراتين المتبقيتين تقاسم القطبان اللقب معًا، وتحديدًا موسم 1942-1943 و1957-1958.

وتوج الأهلي بآخر لقب كأس مصر على حساب فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

فيما كانت آخر مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، نسخة 2020-2021، قد انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف سجلهما أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور، بينما أحرز هدف المارد الأحمر الوحيد حسام حسن.

وإجمالًا توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة، بينها مرتان مناصفة مع الزمالك، فيما فاز المارد الأبيض باللقب 28 مرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search