السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

مليارات مسروقة.. البرلمان يناقش قضية فساد مواقف السيارات

موقف سيارات - صورة أرشيفية

موقف سيارات - صورة أرشيفية

إلهام صبري

A A

ناقش اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، قضية الفساد في منظومة مواقف السيارات بالمحافظات، وسط مطالبات بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن هذا الملف.

وطالب  أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب عمرو درويش، بتشكيل لجنة تقصي حقائق، لكشف الفساد بمنظومة المواقف، قائلًا: "مراكز الفساد لا يجب أن تكون أقوى من الدولة، سنواجه ونحارب من أجل حق المواطن، ومهما بلغت قوة مراكز الفساد أو طال الزمن، أو كنا في مواقعنا، سنظل في مواجهتها حتى  القضاء عليها من أجل الوطن".

لجنة تقصي الحقائق

وتابع درويش: نطلب تشكيل لجنة تقصي حقائق، نحن أولاد مرحلة وتجربة لا يجب أن نستسلم للفساد، جئنا لمحاربة ومواجهة الفساد، ومن ضمن أدواتنا أن نحارب الفساد، لا يليق بنا أن نستسلم، الأولى أن نترك أماكننا".

محاسبة مديري المواقف

واستطرد: "كل واحد شغال في منظومة المواقف في مصر متهم إلى أن يثبت العكس، هنتابع وسنضغط ولن نسمح، وهذا الموضوع مفتوح ومن أولويات اللجنة، ونجيب مديري المواقف يتحاسبوا، لا بد من تطبيق الحوكمة في منظومة المواقف، هناك مليارات مهدرة ومسروقة، لا يمكن أن نسمع هذا الكلام ونمصمص شفايفنا ونسكت، الحرامي يتقال في وشه إنه حرامي ويمشي، وبقول لمدير المواقف أنت متهم".

إيرادات مواقف السيارات

وطالب درويش، بإصدار بيان بعدد المواقف الرسمية والعشوائية في كل المحافظات وإيراداتها، موجها حديثه لممثلي الحكومة: "أنتم مسؤولون في مناصب سياسية ولستم موظفين، ولازم تقدروا تاخدوا قرارات".

وخلال استعراضه لطلب الإحاطة المقدم منه طالب عضو مجلس النواب أحمد رمزي، بآلية تقنين واضحة للمواقف وتحصيل المبالغ منها.

وطالب رمزي، مسؤولي ومديري المواقف، بتقديم بيان عن المبلغ المالية التي تم تحصيلها خلال 2021 من محافظات القاهرة الكبرى.

الموظف الفاسد

وتابع: "هل لدينا آلية للكشف عن الموظف الفاسد حتى لا يظل يسرق، حيث لا يصح أن يستمر في مكانه ويبلطج على الناس".

وطالب عضو مجلس النواب ببيان من المحافظات عن عدد المواقف العشوائية والرسمية في محافظة الجيزة، وإيراداتها، ولماذا لم تطبق التحصيل الإلكتروني لحكومة المنظومة ومنع الفساد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search