الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:43 م

عضو بمجلس النواب: برلمان الأطفال سيخرج للنور قريبا

جانب من صالون حزب مصر أكتوبر بحضور أعضاء التنسيقية

جانب من صالون حزب مصر أكتوبر بحضور أعضاء التنسيقية

عبد اللطيف صبح

A A

كشف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أحمد فتحي، عن خروج "برلمان الأطفال" للنور قريبًا، موضحًا أنه سيلعب دورًا مهمًا في توعية الأطفال بحقوقهم السياسية.

وقال فتحي، "خلال الفترة القادمة سنرى (برلمان الأطفال)، والتنسيقية تعتبر مدرسة لخروج جيل سياسي جديد".

عضو مجلس النواب - أحمد فتحي

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من أعضاء ونواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالصالون السياسي لحزب مصر أكتوبر، تحت عنوان "تمكين الشباب والمشاركة السياسية"، بحضور رئيس الحزب جيهان مديح، وعدد من قيادات الحزب.

عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين - إبرام عبد المسيح

سلاح ذو حدين

فيما قال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين إبرام عبد المسيح، إن الـ"سوشيال ميديا" سلاح ذو حدين، موضحًا، "من الممكن أن يجتزء البعض من حديث مطول ليتم إيصال رسالة معينة عكس الحقيقة".

أكد عبد المسيح أهمية وجود مركز إعلامي قوي بكل حزب لمواجهة الشائعات وإيصال الرسائل الصحيحة والواضحة التي لا تحتمل اللبس والتأويل.

أوضح أن الشباب في هذه المرحلة يواجهون الكثير من التقلبات والأحداث، مضيفًا، "لعل آخرها فيروس كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية، وكان يرى الكثير من الشباب الرؤية أمامهم ضبابية".

فيما أكدت رئيس حزب مصر أكتوبر، الدكتورة جيهان مديح، اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالشباب منذ 2014 حتى الآن، مرورا بإطلاق عام الشباب في 2016، ثم عقد المؤتمرات الوطنية للشباب، مشيدة بتجربة تنسيقية شباب الأحزاب وما قدمته من دعم وتأهيل للشباب.

عضو التنسيقية - شادي الكردي

خوض المحليات ضرورة 

عضو التنسيقية شادي الكردي، أكد أن التنسيقية تمضي قُدمًا نحو تمكين أكثر للشباب في مختلف المجالات، فضلًا عن انتخابات المحليات، مشيرًا إلى ضرورة مشاركة الشباب بكثافة في خوض انتخابات المحليات.

أوضح أن التنسيقية أطلقت مبادرة "نعم للمشاركة" التي ساهمت فى تغيير كثير من المفاهيم المغلوطة لدى الشباب خلال الانتخابات الرئاسية 2024.

عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب - محمد السباعي

المشاركة السياسية

أما عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب محمد السباعي، فقد أكد أن عقد الصالونات السياسية والندوات من أهم أدوار الأحزاب، لما تسهم به من تبادل للخبرات فيما بينها، منوهًا إلى أن سن 18 عام هو السن القانوني لممارسة الحياة السياسية.

أضاف أن المشاركة السياسية كانت فى الماضي بمثابة تحدٍ كبير أمام الشباب، متابعًا: "لكن بعد الانتخابات الرئاسية 2024 لامسنا وجود تغير حقيقي"، موضحًا أن نسبة الشباب فى الانتخابات هي الأكبر مقارنة بالسنوات الماضية.

أكد أهمية مساعدة الشباب على معرفة قدراتهم، منوهًا إلى أن التحدي الأكبر هو استثمار طاقات هؤلاء الشباب، مضيفا: "مصر مجتمع شاب فمن هم دون سن 45 تتخطى نسبتهم الـ60%"، مشيرًا إلى أن توعيتهم مسئولية الكيانات السياسية والأحزاب.

search