الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:40 ص

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: صفقة رأس الحكمة فاقت كل التوقعات

توقيع صفقة تطوير رأس الحكمة

توقيع صفقة تطوير رأس الحكمة

نشوى مصطفى

A A

قال عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومدير مركز مصر للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتور مصطفى أبوزيد، إن صفقة تطوير رأس الحكمة فاقت كل التوقعات، فجاءت بقيمة 35 مليار دولار، لافتا إلى أن التوقعات كلها خلال الأسابيع الماضية تدور حول من 20 لـ22 مليار دولار، فمع كبر حجم الاستثمار سيكون أيضا كبر حجم العوائد الاقتصادية.

وأضاف “أبو زيد”، أن صفقة تطوير رأس الحكمة، ستساهم في زيادة الحصيلة الدولارية لمعالجة نقص السيولة، ودعم قوة الجنيه أمام الدولار إلى جانب القضاء على مشكلة سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لـ "تليجراف مصر"، إلى أن هذه الصفقة ستساهم في زيادة الناتج المحلى الإجمالي، عبر مشاركة القطاع الخاص في عمليات الإنشاء، وبالتالي زيادة الطلب على مواد البناء وباقي الصناعات المكملة.

وأوضح أنه يخدم زيادة مساهمة قطاع الصناعة في النمو الاقتصادي، والذى بدوره يوفر ملايين من فرص العمل المباشرة وغيرة المباشرة، بما يساهم في تراجع معدل البطالة وتحقيق مستهدفات السياسة الاقتصادية الكلية.

شراكة استثمارية كبرى

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى، مع الامارات بشأن الاستثمار في رأس الحكمة تحت عنوان مصر والإمارات شراكة من أجل التنمية.

وكان قد وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر، من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

search