الجمعة، 09 أغسطس 2024

02:15 م

"الإفتاء" تنفي سرقة صفحتها على "فيسبوك"

دار الإفتاء

دار الإفتاء

أسامة حماد

A A

نفت دار الإفتاء المصرية تعرض حسابها  على موقع “فيسبوك” للسرقة، لافتًة إلى توقف الحساب بسبب وجود خلل بموقع “فيسبوك ”ذاتها.

وطالبت دار الإفتاء، في تغريده لها  على منصة "إكس”،  المواطنين بمتابعتها على باقي منصات مواقع التواصل الاجتماعي لحين عودة الخدمة.

وضرب عطل فني موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام، في عدة مدن حول العالم خلال الدقائق الأخيرة، بحسب موقع downdetector المتخصص في متابعة أعطال التطبيقات والمنصات عبر الإنترنت.

ووفقًا لموقع downdetector ، فإن العطل قد تسبب في خروج مستخدمي موقع التواصل الأشهر عالميًا من حساباتهم سواء عبر الويب أو نسخة الهاتف المحمول.

وتصدر العطل الذي ضرب فيسبوك التريند على منصة “إكس”، حيث لجأ إليها المستخدمون بسبب عدم قدرتهم على الدخول إلى المنصات الإلكترونية التابعة لشركة "ميتا".

ويمتلك فيسبوك أكثر من 2.9 مليار مستخدم حول العالم، بحسب أحدث بيانات الشركة، وتستحوذ الهند على النصيب الأكبر من المستخدمين بـ 314 مليون مستخدم، وتأتي مصر ضمن أكبر 20 دولة بعدد 42 مليون مستخدم.

وبحسب منصة DataReportal، فإن المستخدمين يقضون أكثر من يومين كاملين شهريًا في استخدام منصات ميتا المتنوعة (فيسبوك - إنستجرام - واتساب).

search