السبت، 05 أكتوبر 2024

04:48 م

لصالح المزارعين.. قرار حكومي جديد بشأن الأسمدة

أسمدة

أسمدة

إسلام الزيني

A A

قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مد صرف الأسمدة للموسم الشتوي إلى 31 مارس بدلًا من 15 مارس حتى يتمكن كل المزارعين من الحصول على احتياجاتهم من السماد.
يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة المزراعين والمرونة في صرف الأسمدة للمحاصيل الاستراتيجية وغيرها من المحاصيل الشتوية.
وقال رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة الدكتور عباس الشناوي إنه تم إرسال تعليمات بهذا الشأن إلى جميع مديريات الزراعة بالمحافظات لتعميمها على الجمعيات الزراعية.
وأشار الشناوي إلى أن تعليمات وزير الزراعة تطبق على جميع الجمعيات التابعة للائتمان والإصلاح الزراعي واستصلاح الأراضي.

منظومة كارت الفلاح

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات بوزارة الزراعة الدكتور أنور عيسي، إنه سيتم حصر جميع الأراضي الزراعية وإدراجها في منظومة كارت الفلاح بنهاية 30 يونيو العام الحالي.

وأضاف عيسى أنه جاري دراسة مشكلة صرف الأسمدة للورثة عن طريق اختيار أحدهم للتمثيل أمام الجمعية التعاونية وصرف الأسمدة من خلال استخراج الكارت الذكي لمدة 5 سنوات.
وأشار عيسى إلى التدفقات السمادية مستمرة من قبل شركات الأسمدة وتتوافر لدى الجمعيات التعاونية أرصدة تفوق 1000 طن.

يذكر أن نسبة إنجاز منظومة كارت الفلاح بلغت 92% وإجمالي عدد الكروت التي تم استخراجها تجاوزت 4,570 مليون كارت وهو ما ساهم فى توفير قدر كبير من الشفافية والحوكمة وضبط توزيع الأسمدة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search