الجمعة، 09 أغسطس 2024

04:55 م

خبيرة فلك: عطل الاتصالات سيتكرر في أبريل.. والسر في عطارد

عبير فؤاد خبيرة الأبراج

عبير فؤاد خبيرة الأبراج

داليا أشرف

A A

علقت خبيرة الأبراج وعلم الفلك، عبير فؤاد، على عطل تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك وإنستجرام وثريدز” اليوم، والذي سبقه عطل في شبكة فودافون، مشيرة إلى أن ذلك يعود لفعل كوكب عطارد.

عطل فيسبوك

وعن عطل فيسبوك، قالت فؤاد خلال حديثها لـ "تليجراف مصر" في هذا الصدد، إن حدث يوم 24 فبراير المتعلق باكتمال القمر، كان في مواجهة كوكب عطارد والمعروف عنه أنه كوكب الاتصالات، وكان من المتوقع أن ينتج عنه أعطال في وسائل الاتصالات خلال 14 يومًا.

وأضافت خبيرة الأبراج وعلم الفلك، أن أعطال الاتصالات تحدث بعد اكتمال القمر خلال الأسبوعين التاليين، هذا بالإضافة إلى أن كوكب عطارد اقترن بكوكب زحل يوم 28 فبراير، وما زال على اقتراب من زحل في برج الحوت في هذه الفترة.

وأشارت فؤاد إلى أن أمس الإثنين، كان كوكب عطارد المشار إليه أنه كوكب الاتصالات، في وضع معاكس مع القمر، وهو ما يزيد من احتمالات حدوث أعطال في الاتصالات.

قطع الاتصالات

وأكدت خبيرة الأبراج وعلم الفلك، أن قطع الاتصالات يمكن أن يحدث مرة أخرى أول أبريل المقبل وحتى يوم 25 من نفس الشهر، وذلك يصادف وقت  تراجع عطارد في برج الحمل، وقد يحدث في تطبيقات أخرى.

وكانت شركة ميتا، قد أعلنت وجود عطل في منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها (فيسبوك، إنستجرام، ثريدز) خلال الساعات القليلة الماضية.

ومن جانبها، قالت رئيسة قطاع الاتصالات في ميتا، آندي ستون: "ندرك أن الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا".

وأضافت ستون في تغريدة لها عبر موقع إكس -تويتر سابقًا- أن شركة ميتا تعمل على معالجة الأمر.

وحدث انقطاع مماثل في ميتا عام 2021، عندما تسببت مشكلة بأنظمة التشغيل في منع الوصول إلى فيسبوك وإنستجرام وواتساب لعدة ساعات.

search