السبت، 05 أكتوبر 2024

04:35 م

طقس الأسبوع الأخير للخريف.. تحذير وتنبيه مهم

ظاهرة الشبورة المائية بالطرق

ظاهرة الشبورة المائية بالطرق

أحمد عفيفي

A A

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال هذا الأسبوع مستقرة، وتشهد فقط ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة. 

 ذروة فصل الشتاء ستكون خلال يناير وفبراير المقبلين

 ذروة الشتاء 

وأكد شاهين في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن هذا الأسبوع هو الأخير في الخريف، ومن المقرر أن يبدأ الشتاء الخميس 21 ديسمبر، ويستمر حتى 21 مارس المقبل، مشيرًا إلى أن ذروة فصل الشتاء ستكون خلال يناير وفبراير المقبلين.

وأوضح شاهين أن الشبورة المائية من أكثر الظواهر الجوية خطورة في مصر، لأنها تتسبب في الكثير من الحوادث، موضحًا أن الشبورة المائية ستظهر بكثافة الأسبوع المقبل، خصوصا بالمناطق الزراعية والطرق السريعة والمجاورة أيضًا لنهر النيل، وتبدأ  فجرًا وتستمر حتى العاشرة صباحًا. 

أجواء باردة ليلًا

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً عن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، ومن المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة. 

وحذرت الهيئة المواطنين من حالة الطقس خلال ساعات الليل، وطالبتهم بارتداء الملابس الشتوية مساءً، إذ تسود أجواء باردة على أغلب المحافظات ليلًا. 

شبورة مائية على الطرق السريعة

خطر الشبورة

وتسببت الشبورة المائية في وفاة 8 أشخاص وإصابة 38 آخرين خلال الـ10 أيام الماضية، بسبب حوادث الطرق الناتجة عن قوة الشبورة المائية بعدد من المحافظات منها: بورسعيد والمنيا وبني سويف.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search