السبت، 05 أكتوبر 2024

10:55 ص

"الخارجية": مصر تبذل قصارى جهدها لوقف الحرب في غزة

الحرب على غزة

الحرب على غزة

آلاء مباشر

A A

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد،  إن مصر تبذل قصارى جهدها في كل الجوانب وعلى المسارات السياسية والأمنية والإنسانية لوقف الحرب وإطلاق النار على قطاع غزة، وإنقاذ أشقائنا الفلسطينيين من ويلاتها.

وأضاف أبو زيد، في منشور له عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “إكس” تويتر سابقًا، اليوم الأربعاء، أن اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب ينعقد اليوم، والأوضاع الإنسانية الكارثية في غزة في قلب الاهتمام، مؤكدًا أن الجهود تتكاتف لوقف الحرب وإطلاق النار على القطاع.

الضغط على إسرائيل للخضوع أمام أحكام القانون الدولي

في السياق ذاته، كان وزير الخارجية سامح شكري، قد استقبل الإثنين الماضي، “سيجريد كاخ” كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، مؤكدًا على المسئولية الإنسانية والقانونية التي يتحملها مجلس الأمن لضمان تنفيذ كامل بنود القرار 2720، والضغط على الكيان الإسرائيلي للامتثال لأحكام القانون الدولي وإزالة العراقيل التي تضعها أمام عملية إدخال المساعدات إلى غزة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن “شكري” والمسئولة الأممية بحثا بشكل مستفيض الأوضاع الإنسانية المتردية التي لحقت بكل المناطق في غزة، تحت ممارسات التجويع واستهداف المدنيين وقوافل المساعدات الإنسانية والحصار الإسرائيلي. 

search